Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

وزير التعليم العالي : السبت 5 سبتمبر تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامه الدور الثاني

بواسطة admin | تعليق 0 | 03 سبتمبر 2015

 

كتب / بدر صبحي

أعلن د/ السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي مواعيد تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة

تقرر فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة(نظام حديث وقديم) 2015بداية من يوم السبت الموافق 5/9/2015 وحتى يوم الاثنين الموافق 7/9/2015

 وذلك وفقا لما يلي:-

1- الحد الأدنى لقبول هؤلاء الطلاب:

– سيتم قبول هؤلاء الطلاب بحد أدنى 50% من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية.

– الطلاب الناجحين فى الدور الثاني وحصلوا على مجاميع تؤهلهم للقبول بكليات تقع فى المرحلة الأولى أو الثانية سيتم ترشيحهم للكليات التى يستوفون الحد الأدنى للقبول بها طبقاً للحد الأدنى المعلن فى المرحلتين.

2- مواعيد إدخال الطلاب لرغباتهم عن طريق شبكة الإنترنت:

سيتم فتح الموقع لاستقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة اعتباراً من يوم السبت الموافق5/9/2015م حتى يوم الاثنين الموافق7/9/2015، مع العلم بأن الموقع سيكون مفتوح لتسجيل الرغبات على مدار اليوم خلال الفترة المحددة، كما يمكن لهؤلاء الطلاب تسجيل رغباتهم عن طريق معامل الحاسب الآلي بالجامعات المختلفة طوال أيام المرحلة وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً.

2- توجيهات وإرشادات لأبنائنا الطلاب:

في حالة وجود أي استفسار عن الدخول على الإنترنت يمكن للطالب الاتصال تليفونيا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع من القاهرة أو المحافظات.

يتم قبول هؤلاء الطلاب بالكليات والمعاهد طبقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي، وعلى الطلاب مراعاة ذلك عند تسجيل رغباتهم.

سيتم السماح بقبول رغبات الطلاب المتخلفين عن تقديم رغباتهم من الطلاب الذين تقع درجاتهم ضمن المراحل السابقة الأولي والثانية أو الثالثة.

مع العلم بأن الطلاب المتقدمين خلال هذه المرحلة سيتم ضمهم للطلاب الذين تقدموا من قبل خلال المرحلة الثالثة وسيتم ترشيحهم وإعلان النتائج والحد الأدني لقبولهم بالجامعات والمعاهد وذلك فور الانتهاء من تقديم الرغبات.

سيتم أيضاً الإعلان عن فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب بالنسبة لهم والشروط المقررة لهذه التحويلات سواء بالنسبة للكليات أو المعاهد الخاصة

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015