Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

مراهقون يعاكسون الطالبات على بوابات المدارس

بواسطة admin | تعليق 0 | 20 أبريل 2014

 

مشاجرات الطلاب والتواجد الامني
متابعة / ربيع القاضى

اشتكى عدد من أولياء أمور طالبات مدرسة الثانوية للبنات والفنية للبنات والاعدادية للبنات ببلقاس من قيام بعض الشبان والمراهقين بالوقوف أمام المدارس وتعرضهن لـ’المعاكسة’ بعد فترة انتهاء اليوم الدراسي .

وأشار عدد من الأهالي إلى قيام فئة من الشباب بتصرفات ‘لا أخلاقية، تتمثل بالوقوف أمام مدارس البنات الثانوية على وجه الخصوص عند انتهاء الدوام بغرض المعاكسة بصورة تتنافى مع أخلاقيات القيم والعادات المتبعة في مجتمعنا المحافظ والذي يرفض مثل هذه التصرفات غير المسؤولة.

ودعا محمد علي الشوابكة إلى توفير دوريات للشرطة أمام مدارس البنات في مثل هذه المراحل الدراسية للحيلولة دون تكرار مثل هذه التصرفات وضبط من يمارسونها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وطالب الجهات المعنية بردع هؤلاء الشباب، والقضاء على ظاهرة تواجدهم أمام مدارس البنات كي لا تنتشر هذه الظاهرة التي باتت تشكل مصدر قلق في المجتمع مبينين أهمية نقل موقف الستامونى والذى يساعدعلى تجمع التكاتك بالمنطقة والتي تقع بمحاذاة أسوار مدارس البنات.

واعتبر حسن محمود أن وجود هذا الموقف سبب رئيس لتجمهر الشباب أمام ساحات هذه المدارس ما يؤدي حسب أولياء الأمور إلى معاكسة الطالبات بأسلوب سلوكي غير حضاري.

وحمل إدارات المدارس مسؤولية تفشي ظاهرة المعاكسات متهمينها بعدم القيام بواجباتها على أكمل وجه لمكافحة هذه الظاهرة ومحاربتها خصوصا فيما يتعلق بنصح الشباب وتوعيته.

وأكد الكثير من الطالبات أنهن يعانين من معاكسات الشباب لدى موعد الخروج من المدارس إذ تزدحم الطرق بأولياء الأمور والمركبات ما يؤدي إلى مضايقتهن مشيرات في السياق نفسه إلى وجود سلوكيات خاطئة تصدر من بعضهن تتمثل برفع أصواتهن ما يدفع الشباب إلى مضايقتهن بيد أنهن أكدن أن الفتاة الملتزمة محل احترام الجميع.

وأشارت طالبات مدارس إلى أنهن يقعن أحيانا ضحية مشاجرات الشباب التي تحدث أمام مدارسهن منتقدات ما يتعرضن له بسبب ظاهرة تواجد الشباب أمام مدارس البنات في حين لفتت الطالبات أنفسهن إلى موضوع الطلاب الذين يهربون من مدارسهم للتسكع وانتظار الطالبات عند خروجهن من المدارس بهدف مضايقتهن.

وأكد محمد عبد الغنى بعمل خطة امنية تشمل وجود رقباء السير على مناطق الازدحام امام المدارس إلى جانب تخصيص دوريات متحركة ودوريات راجلة من الأمن في ساعات الصباح وساعات ما بعد الظهر إلى جانب وجود دوريات لسيارات الشرطة على ابواب المدارس التي يشاهد على ابوابها طلاب او من العاطلين عن العمل.

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015