Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

محافظ الدقهلية: تكثيف حملات توعية المواطنين للحد من انتشار الأمراض والكورونا

بواسطة admin | تعليق 0 | 27 يناير 2020

كتب / بدر صبحي

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لمديرية الطب البيطرى بالمحافظة، برئاسة الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطري، بتكثيف الوعى لدى المواطنين للحفاظ على صحتهم والحد من انتشار الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وتنفيذا خطة الطب البيطرى لإحكام السيطرة لدخول أو انتشار اَى أمراض وبائية للمحافظة .

وطالب المحافظ المواطنين بتوخى الحذر عند الاختلاط بالحيوانات من فصائل الإبل والخفافيش، وعند التعامل مع المصابين بمرض الكورونا، نظرا لسهولة انتقاله بالهواء وتلوث الايدى وجميع إفرازات وسوائل المريض.

وفى حالة الاشتباه فى الإصابة بمرض الكورونا من خلال أعراض المرض (عطس وكحة وإفرازات مخاطية وارتفاع فى درجة الحرارة،  وإلتهاب رئوى حاد ومشاكل كلوية تؤدى إلى الوفاة) ، يتم التواصل على الفور مع مستشفى الحميات والطب البيطرى لاتخاذ اللازم والقضاء على مصدر العدوى .

كما أوضح الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، أنه تم تكثيف الندوات الإرشادية بالمحافظة فور الإعلان عن ظهور المرض، كما تم تكليف فريق التقصى الوبائى بالمديرية للاكتشاف المبكر عن اَى حالة إصابة بالحيوانات .

يذكر بأن فيروس كورونا الجديد الذى أصاب نحو ألفى شخص، ينتقل من شخص لآخر، أثناء فترة حضانته، أى قبل ظهور أعراض المرض، على من يحمل الفيروس، مما يجعل إحتواءه أكثر صعوبة. وقد توفى 56 شخصا حتى الآن بسبب هذا الفيروس الذى تتزايد قدرته على الانتشار

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015