Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

كيونت: البيع المباشر عبر الانترنت الحل لمواجهة البطالة بين النساء

بواسطة admin | تعليق 0 | 09 أبريل 2014

توقعت شركة ”QNET” ” المتخصصة عالميا فى مجال البيع المباشر عبر الانترنت أن صناعة البيع المباشر هو ”منجم ذهب ”بالنسبة للنساء، حيث يوفر لهن فرصة للعمل من المنزل والحصول علي دخل كبير دون المساس بمسؤولياتهن كزوجات وأمهات، فهو هدية للنساء وخاصة اللاتى لديهن أطفال, كما ينبغي تشجيع النساء ليكن منتجات وهذا يثير احترام الذات، وينعكس إيجابيا على دورهن كأمهات”.

ووفقا لبيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الأربعاء، تقع الكثير من السيدات في مأزق الاختيار بين انجاز واجباتهن المنزلية والتزاماتهن المهنية.

وتابع: ”ويعتقد الكثير من السيدات أن الاثنين لا يجتمعان معا ، بالفعل كل مهمة منهما تؤثر علي الأخرى، ولكن هناك سيدات يستطعن حل هذه المعادلة الصعبة وتحقيق النجاح كربة منزل وسيدة أعمال على حد سواء, وساعدت تطورات مجال البيع المباشر فى خلق فرص عمل للسيدات من ربات المنازل، وبالرغم من ان صناعة البيع المباشر لا تزال في مراحلها الأولى في منطقة الشرق الأوسط ولكن الكثير من السيدات يتجهن الى البيع المباشر بسبب التسهيلات فى الوقت والمجهودات التى يوفرها العمل به”.

وأضاف البيان: ”على الصعيد العالمي، وجدت أكثر من 65 مليون امرأة الحل في صناعة البيع المباشر لكسب المال والعمل وفقا للأوقات التي تناسبهن، وغالبا أثناء عملهن في مهن أخرى سواء بدوام كامل أو جزئي , و هذه الصناعة بنيت على قوة العلاقات بين الافراد بعضهم البعض، وبالفطرة تتمتع المرأة بالمهارات والقدرة التي تجعلها ناجحة في البيع المباشر، لقدرتها العالية علي الإقناع والمثابرة وايضاً لتفوقها فى مهارات الاتصال”.

وبارتفاع معدلات البطالة في مصر والتي وصلت إلى نسبة 13.4٪، فمن الصعب بالنسبة للعديد من النساء ايجاد وظائف، وبالتالي اصبحت نسبة السيدات العاطلات تمثل 25% من نسبة البطالة مقارنة بالشباب والتي وصلت نسبتهم 9.8%.

وفي عام 2013 صدر تقرير يوضح الفجوة العالمية بين الجنسين فى الحصول على العمل وجاءت مصر في المرتبة 125 من اصل 135 دولة من حيث مشاركة المرأة في العمل والحياه الاقتصادية.

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015