Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

تدشين حملة صيادلة بلا فيروس ( س) بالمنوفية

بواسطة admin | تعليق 0 | 10 فبراير 2016

كتب .. بدر صبحي

قامت نقابة الصيادلة اليوم بتدشين حملة صيادلة بلا فيروس ( سي ) بالتنسيق مع مديريه الصحة وذلك بمقر النقابة ، بحضور السكرتير العام المساعد مصطفى بيومى ونقيب الصيادلة الدكتور مصطفى سلام ورئيس لجنة الصيادلة الاكلينيكية بالنقابة العامة الدكتور احمد عبيد ووكيل مديرية الصحة بالمنوفية الدكتور محمد الهياتمى ومدير عام ادارة الصيادلة بالمنوفية الدكتورة سهام سرور ونائب مدير مستشفيات الجامعة الدكتور احمد عامر ونائب مدير التأمين الصحى الدكتور مجدى الدسوقي .

تهدف الحملة الى الكشف المبكر عن فيروس سي وعلاج الصيادلة المصابين بالمجان ، ويبدأ البرنامج التنفيذي للحملة في محافظة المنوفية من 10 فبرير حتى 16 فبرير ضمن المرحلة الثانية التى تقام على مستوى الجمهورية والتى تضم تسع محافظات .

وفي هذا الاطار اكد السكرتير العام المساعد عن اهمية دور المجتمع المدنى في معاونه الدولة للقضاء على الامراض المستوطنة مشيدا بدور النقابة في المساندة الاجتماعية والوظيفية الفعالة التى تقدمها لاعضائها والذي يساهم في خلق بيئة مناسبة لعمل الفريق الطبي بشكل متكامل ، مشيرا الى ان المجتمع المحلى يعمل جاهدا للتخلص من التلوث ومكافحة بؤر الاوبئة وتوفير بيئة سليمة للمجتمع و تعميم هذه الحملات على كافة النقابات حتى تكون المنوفية خالية من فيروس ( سي).

واشار نقيب الصيادلة ان هذه الحملة ستقوم بإجراء مسح شامل على كافة الصيادلة لرصد الحالات المصابة ومعالجتها بالمجان وان هذه الحملة تقوم بدورها في القضاء على الفيروس بين أعضاؤها والتوعية به من خلال الدورات والاطلاع على اخر الابحاث وتقدم الرعاية الصحية الكاملة لكل اعضائها .

واعرب وكيل مديرية الصحة بالمنوفية عن اهمية الحملة في الحفاظ على صحة الصيادلة لانهم جزء اساسي من المنظومة الطبية ولتحقيق مبدأ الوقاية خير من العلاج يجب العمل ضمن فريق الخدمية الصحية لتوعية المجتمع ونشر الثقافة الصحية .

فيما اوضح رئيس لجنة الصيادلة الاكلينيكية بالنقابة العامة ان الحملة ستشمل كافة الصيادلة الذين لا يخضعون لمظلة التأمين الصحي للكشف عن حاملى الفيروس منهم وعلاجهم بالمجان مؤكدا ان النقابة تسعى لتوسيع الحملة لتشمل اسر الصيادلة لتخفيف العبئ عن الدولة .

وفي هذا السياق اكدت مدير عام ادارة الصيادلة بالمنوفية ان العلاج من فيروس (سي) حق من حقوق كل مواطن مصاب بة وان العديد من الصيادلة كانوا عرضة للعدوى وهو ما دفع بتدشين هذه الحملة التى تعمل على الحفاظ على صحة وسلامة الصيدلي .

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015