Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

الحصرى تهاجم وسائل الإعلام ارحموا شعبي مصر والسودان

بواسطة admin | تعليق 0 | 12 مايو 2017

كتب . بدر صبحي

اقيم اجتماع المجلس التأسيسي لمبادرة ” مصر والسودان أيد واحدة ” بحضور شخصيات إعلامية وأكاديمية من مصر والسودان في القاهرة.

تقول منسق عام مبادرة ” مصر والسودان أيد واحدة” الإعلامية شادية الحصرى يوجد العديد من الاعلامين المخربين الذين لاتهمهم مصلحة الشعبين لذلك أقول لهم ارحموه بلادنا مصر و السودان , كما نطالب بإعلاء صوت العقل والحكمة وعدم الانجرار وراء الأصوات التخريبية ونقول لهم ارحموه الشعبين لان الأمن القومي لمصر يمس الأمن القومي السوداني كما إن قضية الأمن القومي للبلدين متداخلة والصعب فك الارتباط بينهم .

تضيف الحصرى سبب إطلاق المبادرة للوقف إمام الموجهة الصريحة والحاسمة للمشاكل العالقة بين البلدين , كما يهدف للحوار الراقي والبناء على مستوى الحكومات والإعلام والمثقفين ويعتمد على الدبلوماسية الشعبية لما بين البلدين من روابط ازالية وعلاقة إخوة منذ بداية التاريخ وستظل أمد الدهر لذلك قمت بإطلاق تلك المبادرة في ذلك التوقيت الحرج . تؤكد الحصرى بان الهدف من المبادرة هو وجود إعلام وطني لبناء تكامل سياسي واقتصادي للبلدين ولإفريقيا ككل بعيدا عن التراشق اللفظي في وسائل الإعلام بكل أنواعها مكتوب ومسموع ومشاهد وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي .

نريد بناء إعلام ايجابي يساهم في نهضة حقيقية بين مصر والسودان ولدول القارة السمراء معا ورصد الملفات الشائكة وتناولها بالحكمة والعقلانية وبأسلوب راقي يتناسب مع وتاريخ علاقات البلدين .

تشير الحصرى وضمن الأهداف دعم العلاقات بين شعبي وادي النيل وتنشيط السياحة والتبادل الثقافي والرياضي والفني بين البدين , وفتح الفرص الاستثمارية بين مستثمري مصر والسودان طالبت الحصرى من وسائل الإعلام فى البلدين بوقف التراشق والاتهامات لان هناك ايادى خبيثة تقف وراء تلك الفتنة , وأقول لتلك الايادى لم نقف مكتوفي اليد ونترك بلادنا وأطالب الاعلامين الشرفاء بالانضمام للمبادرة , وأقول للاعلامين الذين ينفذون أجندات خاصة في كلا البلدين ارحموه شعبي البلدين , نحن الدبلوماسية الشعبية لانتبع اى حزب أو جهة سياسية تضم المبادرة أعلامين ومثقفين واكاديمين وعمال .

نوهت الحصرى باننا نستعد الان لاقامة تدشين للمبادرة بعدما اقمنا اللجنة التنسيقية وسيتم اقامة نادى صداقة مصر سودانى يتم وضع اساسة الان .

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015