Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

أبو شقة : المشير السيسي يكتب برنامجه الاإنتخابي بنفسه مستعينا ببعض الكفاءات و اختار رمز النجمة لسلاسته وبساطته

بواسطة admin | تعليق 0 | 27 أبريل 2014

أبو شقة : الحملة لديها قدر كبير من الثبات الأنفعالي ولن تنزلق إلى متاهات جانبية

  المشيرالسيسي قرر الترشح قبل ايام من الوقت الذي اعلن فيه استقالته علي وسائل الإعلام.

بدر صبحي

اكدمحمد بهاء الدين أبو شقة”, المستشار القانوني للحملة الانتخابية للمشير/ عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية , ان الحملة تتعامل مع مرشح ذو طبيعة خاصة , مشيرا الي ان الهدوء في الحملة الانتخابية مطلوب.

واضاف أبو شقة خلال لقاءه ببرنامج ” القاهرة اليوم” بقناه” اليوم” مع الاعلامي ” عمرو اديب”,انه طبقا للقانون لا تبدأ الدعاية الانتخابية الا
بالفترة المحددة بالقانون , مؤكدا علي ان الحملة تريد ان توجه رسالة للعالم باحترام القانون والالتزام به.

واكد ابو شقة علي ان الحملة لديها قدر كبير من الثبات الأنفعالي ولن تنزلق إلى متاهات جانبية , مضيفا ان لكل حادث حديث , وحين يؤذن للحملة ان تتكلم سوف يستمع المصريون لكل ما ينبغى أن يقال.

وفي سياق متصل اوضح ان الدولة ممثلة فى وزارة العدل خرقت مبدأ حياد الدولة بقرار فتح الشهر العقارى يوم الجمعة أمام كل من يريد إستكمال نماذج التأييد
, مشيرا الي انه عرض علي المشير/السيسي باتخاذ اجراء قانوني تجاه ذلك ولكنه رفض لحرصه علي نقاء العملية الانتخابية دون شوائب.

وتابع قائلا ” الأشكالية فى عدد نماذج التأييد التى جمعت للمشير / السيسي تؤكد أن شعبية هذا الرجل أذهلت الكثيرين”.

ولفت الي انه حينما سئل المشير /السيسي “هل ستترشح؟” قال “الله غالب علي امره”, موضحا ان المشير/ السيسي قرر الترشح قبل ايام من الوقت الذي اعلن فيه استقالته علي وسائل الإعلام.
وأكد أبو شقة علي ان ما يمكن أن ينسب إلى الحملة أو المشير السيسي يصدر عنه أو من يمثله قانوناً أو المتحدثين الرسميين للحملة الدكتور عبدالله المغازى والدكتورة منى القويضى, مضيفا ان الحملة الرسمية تبدأ 2 مايو , وان المؤتمرات التى تعقد الآن من جانب أشخاص لا ينتمون للحملة تعبر عن رؤيتهم الشخصية, وتابع “أقول للجميع انتظروا وترقبوا وتعلموا ما سوف يحدث بداية من2 مايو”.
وقال أبو شقة ان المشير /السيسي في غاية التواضع مع الجميع , كما انه ايضا في غاية الحسم ولا يسمح بوجود أي تجاوزات , كما انه قليل الكلام وكثير الاستماع له رؤية واضحة فى كافة المشكلات التى تواجه المجتمع المصري ورؤيته فى الحلول تتسم بالواقعية.
وتابع قائلا ” المشير/ السيسي يكتب برنامجه بنفسه ولكنه يستعين ببعض الكفاءات فى تخصصات مختلفة”, مضيفا انه لديه تجرد كامل و استعداد للتعاون مع كل من يفيد مصلحة البلد أياً كانت قامته, كما انه قدم أوراق اعتماده للمصريين من وطنية لا يمكن ان يشكك فيها احد عملياً أو نظريا ,

مؤكدا علي ان المشير /السيسي رجل سياسي ذو خلفية عسكرية ومتخصص فى العلوم العسكرية وحاصل
على درجتى الماجستير والدكتوراة فى العلوم السياسية.
واوضح أبو شقة ان السفير محمود كارم المنسق العام للحملة من خيرة الدبلوماسيين المصريين و هو المعنى بتنسيق جدول أعمال الحملة. اما بالنسبة للحديث عن عقد مناظرة بين المشير /السيسي والمرشح الاخر “حمدين صباحي” اكد “ابو شقة” ان المناظرة ليست أمر مرفوض ونثق فى الأرضية التى نقف عليها ولن نسبق الأحداث.
وفي السياق ذاته اوضح انه إذا اعلنت القائمة النهائية يوم 2 مايو وكان فيها اثنان من المرشحين فلن يكون هناك إعادة.
وعن التبرعات للحملة اوضح ان القانون أجاز تلقى التبرعات بضوابط أن يكون شخص مصري له شخصية اعتبارية ,مشيرا الي ان المشير /السيسي كان له طلب ورجاء بترشيد النفقات في الحملة الانتخابية. وقال أبو شقة “تعرضنا لتجاوزات كثيرة من إبطال نماذج التأييد الخاصة بنا من قبل بعض الموظفين فى الشهر العقاري”,مشيرا الي ان هناك أكمنة عديدة نصبت للحملة خلال جمع نماذج التأييد للمشير /السيسي ولكن ارادة الله غالبة.
وقال أبو شقة ” كنا نملك أن نعترض قانوناً على طلب المرشح المنافس على طلبه ضم رمز النسر المجنح الى قائمة الرموز ولكن آثرنا عدم الأعتراض حرصآ على المنافسة الشريفة”.
ولفت الي ان الرمز الانتخابي للحملة هو رمز النجمة , موضحا ان معيار أختيار رمز النجمة هو السلاسة و البساطة و الرمزية دلالة على الطريق الصحيح

وعن البرنامج الانتخابي للمشير/السيسي اكد أبو شقة انه لا يمكن عرض البرنامج الانتخابي قبل بدء الفترة القانونية لبدء الدعاية , كما انه وفقا للقانون لا يمكن للمشير / السيسي أن يظهر قبل 2 مايو.
وأكد أبو شقة ان اولوية البرنامج الانتخابى تحقيق العدالة الأجتماعية التى يستطيع الفقير أن يشعر بها .
واختتم المستشار القانوني للحملة الانتخابية للمشير /السيسي قائلا “شرفت بأنضمامى لحملة المشير السيسي واى شىء استطيع ان اقدمه شرف لى”.

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015