20.4 C
مصر
29 مارس,2024
أهم الانباء

محافظ الدقهلية ووزيرا النقل والأوقاف يفتتحون مسجد كفر بدواي القديم

كتب /بدر صبحي

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يرافقه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، مسجد قرية كفر بدواي القديم التابعة لمركز المنصورة بحضور الأستاذ سعد الفرماوي، السكرتير العام، والشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن شعب المحافظة عطاء ومتميز في العمل الخيري والمشاركة المجتمعية الإيجابية، مؤكدا أنه شعب عريق في محافظة كبيرة بأهلها وتاريخها وأرضها.

وألقى وزير الأوقاف، خطبة الجمعة تحت عنوان “الأخذ بالأسباب وحسن التوكل على الله وهو أن تعقلها وتتوكل على الله وتأخذ بالأسباب مع إتقان العمل وجاهزيته والمتوكل هو الذي يلقي حبة في الأرض ويأخذ بأسباب التوكل على الله. وأضاف وزير الأوقاف، أن الله عز وجل قد علمنا أن نأخذ بالاسباب كما حدث في قصة مريم عليها السلام حين قال الله عز وجل لها أن تهز جذع النخلة والله عز وجل قادر على أن يرزقها حيث كانت ولكنه يعطي لنا درسا هو أن نأخذ بالاسباب.

يذكر أن المسجد تم إحلاله وتجديده على نفقة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية على مساحة 700 متر بتكلفة بلغت 6 مليون جنيه ويطلق عليه اسم مسجد الرحمة بكفر بدواي القديم. شهد افتتاح المسجد المقدم تامر العوضي، المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة ولفيف من رجال الأوقاف وعلماء الدين وجموع غفيرة من الأهالي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليق