22.1 C
مصر
29 مارس,2024
أهم الانباءمحافظات

بعد اضافة 4 مناطق جديدة محافظ اسيوط : مشروع تكافل وكرامة سيغطى جميع قرى ومراكز المحافظة فى منتصف فبراير

اسيوط / الحقيقة اون لاين

 

اعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط عن التوسع فى مشروع تكافل وكرامة ليشمل جميع قرى ومراكز محافظة اسيوط وخاصة بعد ضم مركز القوصية وادارة غرب “مدينة اسيوط شرق وغرب ووحدة الناصرية بمركز الفتح ووحدة اسكندرية التحرير ” ادارة شرق ” على ان يبدأ العمل فى تلقى طلبات المواطنين بتلك المناطق اعتبارا من 15 فبراير .

واشار محافظ أسيوط الى تذليل جميع العقبات امام تطبيق المشروع بالمحافظة لتقديم الدعم والمساعدات المالية للفئات المستهدفة و التى يستهدفها المشروع وهى الاسر التى تعانى من الفقر الذى يحول دون اشباع احتياجاتها الاساسية وكفالة حقوق اطفالها الصحية والتعليمية بالاضافة الى كبار السن ” 65 سنة فاكثر ” او من لديهم عجز كلى او اعاقة تمنعهم عن العمل.

وأكد محافظ أسيوط ان مديرية التضامن الاجتماعي تعمل على إعادة فحص الملفات الخاصة للتأكد من استحقاق كافة الاسر التي حصلت على المعاش بعد تبين وجود 700 شخص غير مستحق في العينة العشوائية التي تم فحصها من قبل مديرية التضامن الاجتماعي.

وقال الدسوقي “سنعمل على ادخال جميع الاسر المستحقة للمعاش في المشروع مع توفير كافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام المواطنين مشددا على ضرورة التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن لتنفيذ المشروع ومساعدة المواطنين.

واكد محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط على ان العمل بالمشروع بالمناطق المتبقية بمركز القوصية وادارة غرب “مدينة اسيوط شرق وغرب ووحدة الناصرية بمركز الفتح ووحدة اسكندرية التحرير ” ادارة شرق “سيبدا فى الاول من فبراير بتجميع بيانات المدارس وخلافه وتدريب العاملين على اجهزة التابلت على ان يتم التعامل المباشر مع الجماهير اعتبارا من 15 فبراير القادم مضيفا انه تم تشكيل لجنة للنظر فى جميع التظلمات الخاصة بالمواطنين خلال تطبيق المشروع بالمراحل السابقة

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليق