35.5 C
مصر
25 أبريل,2024
اخبار

المؤتمر الدولي السادس لشعبة الصناعات الغذائية يبدأ فعالياته بشرم الشيخ

تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتوراشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث، أقامت الجمعية المصرية للصناعات الغذائية مؤتمرها السادس بعنوان” الصناعات الغذائية والتغذية في خدمة التنمية” والمنعقد في شرم الشيخ في الفترة من 12 إلي 15 أكتوبر الجاري وبحضور المهتمين من دول المغرب والجزائروالصين والسويد بالإضافة لجمهورية مصر العربية.
بحضور اللواء محمود عيسي، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، نائبا عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، حيث ألقي كلمة الإفتتاح ودعي الجميع بالتمتع بشرم الشيخ مدينة السحر والجمال وسيستشعروا بانفسهم مدي الأمن والأمان وناشدهم بنقل ما يروه لبلادهم وأهلهم .
وقال الدكتور أحمد محمد سعيد حسين رئيس المؤتمر والقائم بأعمال رئيس شعبة بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز فى بيان للمركز، أن المؤتمر يهدف إلى تناول العديد من الموضوعات الخاصة بالصناعات الغذائية والتغذية مثل الرقابة الغذائية، ومشاكل الصناعات الغذائية، ومعوقات تصديرها، والتلوث الغذائى، والمستحدث فى الصناعات اللبنية والزيتية وسلامة الغذاء وتحقيق الأمن الغذائى وسبل القضاء على المشاكل التغذوية حيث إن هذا المجال شديد الصلة بالمستهلك.

وأكد على أهمية هذا الحدث العلمى على الصعيدين المحلى والعالمى حيث سيحضره لفيف من الخبراء والمتخصصون والعلماء والباحثون من مصر والدول العربية وبعض الدول الأجنبية، واللذين سيتقدمون أما بأوراق علمية أو خبرات تكنولوجية.
وأضاف، أن المؤتمر سيوفر فرصة فريدة للمهتمين بمجال الصناعات الغذائية والتغذية لتبادل الأفكار والآراء حول آخر المستجدات فى مجال الغذاء والتغذية والصناعات الغذائية على كافة المستويات المحلية والدولية ورفع المستوى العلمى والمهنى للمتخصصين فى هذا المجال.

أخبار ذات صلة

أضف تعليق