26.6 C
مصر
29 مارس,2024
اخبار

مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان توزع اكثر من ثمانية أطنان تمر بالتعاون مع سفارة الدول بالقاهرة

كتب . محمد المنسي

انتهت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية بالتعاون مع سفارة الدولة بالقاهرة، في توزيع اكثر من ثمانية أطنان من التمور ، اضافة الى اربعين الف كرتونة مواد غذائية على الأسر المتعففة، وذلك تنفيذا لمشروع إفطار الصائم الذي ترعاه المؤسسة داخل قري ومدن جمهورية مصر العربية الشقيقية لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر، وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم .
يأتي مشروع افطار الصائم في اطار مبادرات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في شهر رمضان المبارك.، واعتماد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” عام 2018 “عام زايد” ، وتنفيذا لتوجهيات سموه بصياغة مبادرات تجسد إرثه الإنساني داخل وخارج الدولة والمساهمة في الاعمال الخيرية والانسانية وتوفير الحياة الكريمة إلى الأسر المحتاجة، وخاصة في شهر رمضان المبارك.
يذكر ان مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تأسست في يوليو 2007 وتقوم رؤيتها على تقديم المبادرات الرائدة لخدمة الإنسانية”، وتتركز إستراتيجيتها في مجالي الصحة والتعليم محلياً، إقليميا وعالميا. وتتضمن إستراتيجيتها التعليمية دعم مشاريع التعليم المهني في دول المنطقة، كما تشمل الإحتياجات الصحية المتعلقة بسوء التغذية وحماية الأطفال ورعايتهم إضافة إلى توفير المياه الآمنة عالمياً.
بالإضافة إلى دعم المجتمعات الفقيرة والمحتاجة في توفير البنى التحتية الأساسية مثل المدارس والمستشفيات وغيرها. ولتنفيذ إستراتيجيتها دخلت المؤسسة في شراكات مع منظمات عالمية تابعة للأمم المتحدة ومنظمات النفع العام. وصلت مساعداتها المختلفة حول العالم لأكثر من 87 دولة منذ بداية نشأتها حتى تاريخه.

أخبار ذات صلة

أضف تعليق