Loading...

رئيس مجلس الإدارة

أحمد لطفى

رئيس التحرير

بدر صبحي


سها سليمان أمينًا عامًا للصندوق الاجتماعي للتنمية.

بواسطة admin | تعليق 0 | 04 نوفمبر 2014

كتب / بدر صبحي
أصدر المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتعيين سها سليمان أمينًا عامًا للصندوق الاجتماعي للتنمية، حيث كانت تشغل منصب رئيس مجموعة تمويل الشركات الصغيرة بالبنك الأهلي المصري.

وأكدت سها سليمان في أول تصريحات صحفية لها، أهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يمثل الشريحة الأكبر فى هيكل الاقتصاد المصرى ويستوعب ما لا يقل عن 75% من إجمالى العمالة المباشرة، مشيرة إلى جهود الحكومة ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لوضع استراتيجية قومية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تستهدف تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

وأضافت أن تطوير آليات العمل بالصندوق الاجتماعي للتنمية ستكون على رأس أولويات المرحلة القادمة ليصبح الصندوق الذراع الرئيسى للدولة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ووضع وتنفيذ السياسات الخاصة بهذا القطاع، لافتة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم المزيد من تبسيط الإجراءات واستحداث آليات تمويلية وغير تمويلية جديدة لتشجيع الشباب على إقامة مشروعاتهم في مختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

وأكدت على الاهتمام الذي يوليه منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشرف على الصندوق الاجتماعي للتنمية، بتنمية قطاع المشروعات الصغيرة وحرصه على تطوير التشريعات المنظمة لهذا القطاع بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام صغار المستثمرين وكذلك إدماج القطاع غير الرسمي للدخول في منظومة الاقتصاد الرسمي.

وقد بدأت سها سليمان عملها بالصندوق الاجتماعي بالاجتماع مع أعضاء لجنة الإدارة العليا للاتفاق على محاور العمل خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن سها سليمان، تقلدت خلال العشرين عامًا الماضية العديد من المناصب القيادية في القطاع المصرفي حيث تخصصت منذ عام 2008 فى مجال المشروعات الصغيرة، واستطاعت خلال عملها- كرئيس مجموعة تمويل الشركات الصغيرة بالبنك الأهلى المصري– مراجعة سياسات تمويل المشروعات الصغيرة والتي ساهمت فى مضاعفة محفظة المشروعات الصغيرة من 3 مليارات جنيه إلى 13 مليار جنيه استفاد منها 40 ألف عميل، خلال الفترة من 2010 وحتى 2014.

كما نجحت في إبرام عدد من التعاقدات الدولية المباشرة خلال العام الحالي مع الصندوق السعودى بقيمة 200 مليون دولار، إضافة إلى التفاوض حول 50 مليون دولار من الصندوق الكويتي، و كذلك حصلت العام السابق على حزم تمويلية بلغت 150 مليون دولار من بنك الاستثمار الأوروبى وبنك الإعمار الأوروبي.

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015