Loading...

رئيس مجلس الإدارة

أحمد لطفى

رئيس التحرير

بدر صبحي


اماني مصطفي : الحكومات لا تستطيع وحدها ان تحل كل مشكلاتها وازماتها بمفردها.

بواسطة admin | تعليق 0 | 20 أكتوبر 2016

قالت الدكتوره اماني مصطفى،  رئيس قطاع التنميه الشامله باتحاد المرأه المتخصصة- الوحده الاقتصاديه- جامعة الدول العربيه، ان الحكومات لا تستطيع وحدها ان تحل كل مشكلاتها وازماتها بمفردها.
وتابعت مصطفى، خلال مؤتمر تفعيل الصحة العامة في زمن التحديات، الذي تنظمه جامعة الاسكندرية المنعقد بفندق جرين بلازا بالإسكندرية.
المجتمع المدني هو الذراع الفاعلة المرنة للحكومات، ودور المرأة في التنمية ينبغي أن يمتد ليشمل مجالات التنمية ودورها في الشأن السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
وكشفت مصطفى، ان معدل البطالة بين الذكور وصل 9. 3% بنهاية يونيو 2015مقابل 24. 1% للإناث، لافتة أن الإناث تحصل على أجور أقل من الرجال بالقطاع الغير رسمي.
ومضت تقول، الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، يهدف لتعزيز التعاون العربي، وتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وعلميا وتعميق مشاركتها فاعليتها في المجتمع العربي باعتبارها عاملا أساسيا لتحقيق التنمية المستدامة.
وأضافت الاتحاد يهدف ايضا لتعزيز فرص الريادة النسائية في القطاعين العام والخاص وتعزيز الشراكة بينهم، كذلك معالجة مشاكل المراة النازحة واللاجئة والمهاجرة والبيية المتواجدة فيها.
وأشارت مصطفى، إلى أن العربي للمرأة المتخصصة يهدف لتوعية المجتمع بأهمية ثقافة تعليم البنات والتثقيف الصحي خاصة في مجتمعات الرجل والريف.
يذكر ان المؤتمر يأتي لطرح عدد من المواضيع منها كيفية تحويل المدن الغير صحية إلى مدن صحية مستدامة لضمان بيئة  صحية ومجتمع صحي مستدام.

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015