27.1 C
مصر
29 مارس,2024
أهم الانباءالقوات المسلحةرئاسة الجمهوريةمتابعات

الرئيس عبدالفتاح السيسى يشهد وقائع الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بعنوان مصر والإنطلاق نحو المستقبل

كتب / بدر صبحي

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لرجال القوات المسلحة على ما يبذلوه من جهود وطنية من أجل الحفاظ علي أمن الوطن وإستقرارة ، وأثنى على مشاركتهم فى صندوق تحيا مصر مقدمين صورة صادقة للمعدن الأصيل للشعب المصرى
وأكد على أن القوات المسلحة هى البنيان القوى الذى تستند إليه الدولة المصرية فى الحفاظ على وحدتها وإستقرارها ومواجهة التحديات المحيطة بها بفضل قوتها وتماسكها كجيش وطنى شريف يعمل على قلب رجل واحد من أجل مصر .
وأشار الرئيس السيسي إلى أن القناة الجديدة هى جزء من الرؤية الإستراتيجية للمشروع الذى يضم قاعدة صناعية متكاملة على غرار العديد من الدول التى تمتلك ممرات مائية مشابهه وحققت إضافة كبيرة إلي ناتجها القومى
وأضاف ” مصر حاربت وحققت الجلاء للأستعمار بعد نضال طويل من أجل إستقلالها ، ونحن الآن نناضل من أجل هزيمة الفقر وتحقيق الرخاء للشعب المصرى ، ويجب أن نسابق الزمن من أجل تحقيق هذا الحلم وبذل المزيد من الجهد والعرق من أجل مستقبل الأجيال القادمة ” .
وشدد القائد الأعلى على ضرورة الإنتهاء من تنفيذ كافة المراحل المخططة للمشروع فى مدة زمنية وجيزة قائلاً ” نريد أن نبنى بلدنا ، ونريد للغلبان أن يعيش ، ولن ننتظر 10 أو 20 سنة حتى نخرج من الحالة الإقتصادية الصعبة التى نمر بها ” ” هناك من يشكك ويحبط الهمم ويقلل من الجهود المبذولة ويقضى على حقوق الشعب بتخريب مرافق الدولة وحرق وسائل المواصلات ظناً منهم أنهم يهدمون النظام ،يجب أن يراجعوا أنفسهم لأنهم يهدمون بلدهم .. نسابق الزمن من أجل تحقيق شعلة أمل تضاء فى قلوب المصريين ، ويجب أن يثق الشعب بالمستقبل وما نسعى لتحقيقة من إنجازات لوطننا .. والتقليل من حالة التشكك التى تكونت على مدار عقود طويلة “.
وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بما حققته القوات المسلحة خلال الفترة الماضية من إنجازات غير مسبوقة لخدمة الشعب المصرى والتخفيف عن كاهله في مجالات الإسكان والطرق والكبارى ، مؤكدين قدرة المصريين على عمل المستحيل .
وأدار القائد الأعلي حواراً مع عدد من رجال القوات المسلحة إستمع فيه إلي آرائهم وإستفساراتهم حول العديد من الموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصرى
مؤكداً أن حماية الدولة المصرية هو هدف إستراتيجى وأمانة فى رقبة الجميع ، وأن مصر هى قلب العروبة والقوات المسلحة هى قلب مصر القوى .
.
جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الثالثة عشر تحت عنوان ” مصر والإنطلاق نحو المستقبل والتى تأتى مع بدء المشروع القومى لتنمية محور قناة السويس التي نظمتها القوات المسلحة وحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة و الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى و الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات المسلحة

وشاهد الرئيس السيسى فيلماً تسجيلياً تناول الأهمية الإستراتيجية لمشروع تنمية محور قناة السويس الذى يهدف إلى تعظيم دور مصر كمركز لوجستى عالمى متكامل إقتصادياً وعمرانياً وسياحياً وبيئياً .
وأستمع إلى شرح من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إستعرض فيه ملامح المشروع الطموح الذى يساهم بشكل كبير فى زيادة القدرة الإستيعابية للقناة وتقليل المدى الزمنى لتسيير السفن فى الإتجاهين بدون توقف
مشيرا إلى أهمية المشروع فى رفع درجة التصنيف العالمى للمجرى الملاحى ويساهم بشكل كبير فى تحويل مصر إلى مركزاً لحركة التبادل التجارى عالمياً ، وخلق مجتمع عمرانى متكامل بمنطقة القناة وتحويلها إلى منطقة للجذب السياحى والتجارى ، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل للشباب.
كما إشتملت الندوة على محاضرة للدكتور أسامة الأزهرى الأستاذ بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بعنوان ” دور الشباب فى النهوض بالأمة ” تحدث فيها عن الشباب بإعتبارهم أحد الدعائم القوية لبناء الأمم والحضارات ، وأستعرض نماذج من الشباب الذين ساهموا فى إثراء التاريخ وإرساء دعائم الحضارة الإسلامية على مر العصور ، مؤكداً أن شباب مصر هم خير أجناد الأرض الذين يحملون أمانة الدفاع عن الوطن وأمل مصر فى بناء حاضرها ومستقبلها .

ر1 ر2
كما تناول اللواء أح عماد الألفى رئيس الهيئة الهندسية الخطط الزمنية لأعمال الحفر بالقناة الجديدة والذى يتم وفقاً لمعدلات قياسية وصلت إلى 23 مليون متر مكعب من الرمال ، وذلك بإشتراك 53 شركة مدنية وكتيبتين للطرق تعمل على مدار 24 ساعة من أجل إنجاز هذا المشروع العملاق .
وأشار إلى المهام التى كلفت بها الهيئة الهندسية لإقامة البنية الأساسية للمشروع من الطرق والمرافق والإشتراك فى حفر الأنفاق المخطط إقامتها أسفل قناة السويس بمحافظتى بورسعيد والإسماعيلية ، والتى ستحقق الربط مع المجتمع السيناوى وتنقله الى آفاق أرحب من الإستقرار والتنمية.
وأشتملت الندوة على فقرة شعرية عبر خلالها أبناء القوات المسلحة عما يتمتعون به من حس وطنى ومشاعر صادقة تجاه وطنهم من خلال مجموعة من القصائد والأبيات الشعرية في حب مصر.

أخبار ذات صلة

أضف تعليق