الأمن الوطني يرصد مخططات التنظيم الدولي الإرهابية وضبط كميات كبيرة من المتفجرات

بواسطة admin | تعليق 0 | 09 نوفمبر 2014

 

كتب / بدر صبحي

صرح اللواء / هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى بإسم وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الوطنى رصد صدور تكليفات من قيادات التنظيم الدولى للإخوان لعناصر التنظيم داخل مصر بسرعة توفير الدعم المالى اللازم لتنفيذ مخططات التنظيم التخريبية وذلك من خلال الإيرادات المالية التى ترد إلى المؤسسات والجمعيات الأهلية ولجان الزكاة التى مازالت تسيطر على إدارتها الخلايا النائمة من تنظيم الإخوان الإرهابى .
وتابع المتحدث الرسمى أن المعلومات أشارت إلى إضطلاع بعض العناصر الإخوانية من القائمين على لجنة الزكاه بمسجد الرحمن بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بتنفيذ ذلك التكليف وسعى عضو التنظيم/بهجت عزت حسن الأناضولى- دكتور بكلية علوم جامعة القاهرة – ورئيس مجلس إدارة لجنة الزكاة لتوفير الدعم المالى لعناصر التنظيم من خلال المبالغ المالية التى ترد للجنة الزكاة عن طريق التبرعات وذلك لتنفيذ مخططات التنظيم لإثارة الفوضى والعنف بالبلاد .. وذلك على النحو التالى :
– تحريض المواطنين ودعوتهم للتظاهر .
– تخصيص الجزء الأكبر من التمويل لتعطيل الدراسة وإثارة الشغب داخل جامعة القاهرة .
– تخصيص جزء لخلايا الإخوان الإرهابية بنطاق محافظة الجيزة .
– تخصيص جزء لطبع المنشورات والمطبوعات الدعائية والأدوات اللازمة للتظاهر .
– توفير الدعم اللازم لشراء المواد والأدوات التى تستخدم فى إعداد العبوات المتفجرة والتى يستخدمها عناصر لجان العمليات النوعية بمحافظة الجيزة .
وقد تم ضبط أعضاء التنظيم وهم :
– بهجت ع دكتور بكلية علوم جامعة القاهرة
– عبدالرحمن ع دكتور بكلية الصيدلة جامعة القاهرة
– أحمد م دكتور بكلية العلوم جامعة القاهرة
بحوزتهم مبالغ مالية وعملات أجنبية ودفاتر توفير بقيمة مليون ومائتى ألف جنية .
كما أشار المتحدث الرسمى إلى أن قطاع الأمن الوطنى رصد تلقى أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى / عبدالرحمن أسامة سعد محمد الطويل – طالب بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية – تكليف من قيادات التنظيم بتزوير كارنيهات الإلتحاق بجامعة الإسكندرية لأعضاء التنظيم من غير طلبة الجامعة ، وكذا للعناصر الجنائية ومثيرى الشغب لإدخالهم الجامعة ومشاركتهم بأحداث العنف والشغب والتعدى على المنشآت الجامعية وتعطيل الدراسة من خلال إستخدام الأسلحة والألعاب النارية .. وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه وبحوزته :
– 38 كارنية مزور منسوب لجامعة الإسكندرية
– 4 طابعات ليزر مختلفة الأحجام .
– طابعة كارنيهات
– أدوات وأجهزة تستخدم فى تزوير المستندات
وأضاف المتحدث الرسمى بإسم وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 6 عناصر إخوانية من أعضاء مايسمى بحركة ” مجهولين ضد الإنقلاب ” والقائمين على عدد من الصفحات التحريضية على ” الفيس بوك” .. تورطوا فى تنفيذ بعض العمليات الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بمحافظة الجيزة بإحراق عدد من مركبات الشرطة ومحول كهرباء بمنطقة الطالبية فى أول أيام عيد الأضحى المبارك والتعدى على القوات خلال المسيرات والمظاهرات بإلقاء القنابل والعبوات الناسفة .
وبتفتيش منازلهم ضبط مايلى :
– كمية كبيره من الديناميت وقنابل المونه ومواد وأدوات تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة .
– طبنجة 9 مم وبندقة خرطوش
– كمية كبيره من الطلقات مختلفة الأعيرة
– صديرى واقى من الرصاص
– جهاز كمبيوتر يحوى مجموعة من الخطط والخرائط لبعض المنشآت الهامة وأسماء للعناصر الإخوانية .
– مبالغ مالية ودراجة بخارية تستخدم فى عملياتهم الإرهابية .
وإعترفوا بإضطلاعهم برصد عدد من رجال الشرطة وأحد المحولات الكهربائية الرئيسية بمحافظة الجيزة تمهيداً لإستهدافهم .
كما أشار المتحدث الرسمى إلى أن قطاع الأمن الوطنى رصد قيام مجموعة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بتكوين خلية تنظيمية داخل جامعة الأزهر .. قام عناصرها بالتعدى على أحد أفراد الأمن الإدارى بجامعة الأزهر حال توجهه لمسكنه بمحافظة القليوبية .. وإتخذوا من إحدى الشقق الكائنة بمساكن الزلزال بالمقطم وكراً لعقد لقاءاتهم السرية وتخزين الأسلحة والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة والأدوات التى تستخدم فى أعمال العنف والشغب .. تم ضبط أحد عناصرها وبتفتيش الشقه عثر على المضبوطات التالية :
– 28 عبوة ناسفة
– عدد من الأسلحة النارية والخرطوش ، وكمية من الطلقات .
– كمية كبيرة من نترات الأمونيوم ومادة ألـTNT وأدوات تصنيع العبوات الناسفة .
وأضاف المتحدث الرسمى بإسم وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية تمكنت من توجيه ضربه إستباقية لخلايات العمليات النوعية التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى والتى تستهدف المنشآت الهامة بالدولة .. حيث تمكنت من ضبط كلاً من :
– محمد السيد كميائى وأسامة ف موظف بوزارة العدل .
وبحوزتهما عدد 2 قنبلة بدائية الصنع وذلك حال إستقلالهما سيارة قيادة الأول بأحد الأكمنة الأمنية بالمحافظة ، إعترفا بإعتزامهما تفجير أحد الأكمنة الأمنية وإضطلاع الأول بتصنيع العديد من العبوات الناسفة التى تم تفجيرها ببعض مدن المحافظة .
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة دمياط من كشف إحدى الخلايا الإرهابية تضم ستة عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى تم ضبطهم وإعترفوا بإحراق عدد من سيارات المواطنين الرافضين للممارسات الإرهابية وعدد من سيارات الشرطة وثلاث محولات كهرباء بدائرة قسم ثان دمياط .
وتمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم من ضبط ثلاثة عناصر إخوانية من أعضاء لجان العمليات النوعية بمركزى سنورس ويوسف الصديق وإعترفوا بتورطهم فى إطلاق الأعيرة النارية على عدد من سيارات الشرطة وثلاث سيارات محملة بالسولار وأنابيب الغاز ووضع عبوة ناسفة بمحيط إحدى المنشآت الشرطية ، وتفجير مسكن أحد ضباط الشرطة وإتلاف عدد 2 محول كهربائى .
وتابع المتحدث الرسمى بأن قطاع الأمن الوطنى رصد رسالة عبر بعض المواقع الإلكترونية تحث على تنفيذ عمليات عدائية لإستهداف المدرسين الأجانب العاملين بالمدارس الدولية بالبلاد .. تم تحديد القائم عليها وضبطه وهو المدعو/السيد أبو سريع السابق تردده على الولايات المتحدة الأمريكية – وإعترف بقناعته بالأفكار والمفاهيم التكفيريه من خلال مطالعة مواقعها عبر شبكة الإنترنت وعمله بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة 27 عام وحصولة على جنسيتها وإطلاقه دعوة عبر المنبر الإعلامى الجهادى بشبكة الإنترنت مؤخراً لإستهداف المصالح الحكومية والأجنبية بأعمال عدائية بشكل منفرد دون الإرتباط بتنظيم معين ومن بينها العاملين الأجانب بالمدارس الدولية والأمريكية بالبلاد والدول العربية لا سيما شبه الجزيرة العربية .. وتباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها مع المذكور وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.
كما أضاف المتحدث الرسمى أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت عقب تبادل كثيف لإطلاق النيران من ضبط 7 متهمين متورطين فى واقعة إطلاق النيران على الكمين الأمنى بمنطقة العلمين بمحافظة مطروح وذلك بإحدى الفيلات المستأجرة بمنطقة برج العرب .. وبحوزتهم:
7 بنادق آلية ومدفع متعدد .و2 طبنجة ” عيار 8.5 مم – 9مم ” و 44 خزينة سلاح آلى و1256 طلقة مختلفة الأعيرة و293 طلقة خاصة بالمدفع المتعدد و15 هاتف محمول وسيارة ملاكى بدون لوحات معدنية .
– سيارة مبلغ بسرقتها بمديرة أمن مطروح .
بمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم العديد من حوادث السرقات بالإكراه والتعدى على النفس والمال وعلى قوات الشرطة بعدة محافظات من بينها واقعة التعدى على الكمين الأمنى بمنطقة العلمين بأمن مطروح والتى أسفرت عن إصابة ( 3 ) من أفراد الشرطة .

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن قطاع مصلحة السجون تمكن أثناء القيام بحملة تفتيشية على السجن المركزى بعتاقة بالسويس من ضبط هاتف محمول بحوزة السجين / عبدالرحمن رمضان شاهين مسئول اللجنة الإعلامية لحزب الحرية والعدالة بالسويس والمودع بالسجن لتنفيذ الحكم القضائى الصادر ضدة بالسجن لمدة 3 سنوات فى القضية رقم 2699 فيصل ( تظاهر وتحريض على العنف ) وبفحص الهاتف تبين إحتواءه على رسائل متبادلة مع أحمد منصور المذيع بقناة ” الجزيرة ” القطرية ، وأخرى يطالب فيها زوجته بإستلام حوالة مالية قادمة من الدوحة مع شخص يدعى/نبيل الحمايدة ..كما تبين وجود عدد من المقاطع المسجلة لعدد من تظاهرات وإشتباكات الجماعة الإرهابية ومشاهد لأحداث فض رابعة العدوية وبعض البيانات التى تحرض على الحشد والعنف .. تم العرض على النيابة العامة .

وأكد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الداخلية أن رجال الشرطة والقوات المسلحة يخوضون أشرف المعارك لإجتثاث الإرهاب .. خطر بيننا .. فكر غريب على مجتمعنا .. مخطط وافد إلينا .. ليوقد حرباً يقتتل فيها أبناء الشعب ، ليحقق هدفاً لعدو بعيد .. تلك هى الحرب التى يخوضها رجال الشرطة والقوات المسلحة

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق