27.1 C
مصر
28 مارس,2024
أهم الانباءاخبار

وزير برلمان الشرق الأوسط : مصر حققت تقدم كبير علي كافة المستويات والتشتت السياسي يؤدي للتطرف الديني

كتب / محمد زكريا إمام
صرح الدكتور .الفريدو مايوليثي وزير الشرق الوسط للبرلمان العالمي للامن والسلام ان حفظ السلام والأمن بين الشعوب والدول يجب ان يكون الالتزام الأول للحكومات المنطقة دون خضوع لضغوط قد تضع حدا لهذة الأزمات.

وأشار الي انة حين يتم إقرار مبدأ السلام يكون من الممكن الحوار لإقامة التعايش العادل والسلمي والتعاون بين الدول وبين الشعوب وبين الأديان باحترام الهوية والعادات لكل شعب .

وشدد علي ضرورة العمل علي تجنيب منطقات الشرق الوسط وشعوبها ويلات الحروب ودلك بمشركة شركانه في الأمن والسلام لشعوب المنطقه.

وأضاف انة عندما تكون مطالب وتطلعات الشعوب الشرعية غير مسموعه وغير مقبولة من حكوماتهم فهدا يولد الإحباط والغضب والذي يتحول الي ارض خصبه للدين يستغلون الدين للممارسة العنف وللتطرف وان التشدد الديني نتاج طبيعي من التشتت السياسي

وقدم الشكر للدول التي أقرت مبدا الحكم الرشيد وخاصة جمهورية مصر العربيه وما قامت بة من إرساء دعائم القانون وحقوق الإنسان وما حققته في مجالات عده علي المستوي الاجتماعي والسياسي والإعلامي والرياضي ونأمل لها من المزايد من التقدم والرقي . ونحن بدورنا الدولي سنعمل بتوازي مع شركائه في المنطقه لخير شعوبها .

أخبار ذات صلة

أضف تعليق