19.3 C
مصر
29 مارس,2024
اخبار

وزير التموين … مليار جنية قيمة صرف السلع التموينية للمواطنين حتى اليوم تحرير ٨٢٣١ محضر خلال الاسبوع الماضى

اعلن محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ان قيمة ما تم صرفة من سلع تموينية بلغ حتى اليوم مبلغ مليار جنية من اجمالى مليار ومائة مليون شهرى  بعدد ٥٦ مليون مستفيد وبواقع ١٦.٥ مليون بطاقة تموينيه وذلك حسب التقرير الوارد من شركات الكروت الذكية
واكد مصيلحى ان هذا المبلغ وعدد من قاموا بالصرف يؤكد على توافر السلع فى كافة منافذ شركات الجملة ولدى البدالين وان الصرف مازال مستمر حتى ٣٠ سبتمر مع العلم ان الصرف يبدأ من اول الشهر حتى نهايتة للتخفيف والتسهيل على المواطنين فى الحصول على السلع التموينية .
وعلى جانب اخر قال   مصيلحى بانة تلقى تقريرا من قطاع الرقابة  بالوزاره تضمن عدد المحاضر التى تلقاها القطاع بالتعاون مع  مديريات التموين بالمحافظات فى الفترة من ١٥  حتى ٢٥ سبتمر وشمل التقرير عدد     ٨٢٣١  محضر تم تحريرهم فى تلك الفترة فى مجالات الاسواق والمخابز والمواد البتروليه.
منهم  ٤٥٢ محضر فى مجال المواد البتروليه لتجميع المواد البتروليه من البنزين والسولار والبوتجاز والبيع بازيد من السعر والبيع بدون ترخيص وعدم الاعلان عن السعر الرسمى بالاضافه الى ٥٣٧١ محضرا فى مجال الاسواق تضمن عدم الاعلان عن الاسعار وعدم الصلاحيه وغش تجارى وسلع مجهوله المصدر وفى مجال المخابز بلغ عدد المحاضر المحرره عدد  ٢٤٠٨. محضرا شملت محاضر لنقص الوزن وعدم مطابقه المواصفات والتجميع والتصرف ومخابز بدون ترخيص.
واكد وزير التموين ان  الحملات الرقابية خلال  استهدفت بشكل خاص ضبط المتاجرين بالمواد البترولية من بوتجاز وبنزين وسولار ومحاولة  الاتجار والبيع بازيد من السعر

أخبار ذات صلة

أضف تعليق