23.4 C
مصر
28 مارس,2024
اخبار

مشروع إطعام 2 مليون مسكين تحت رعاية الإتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية

كتب : بدر صبحي

أعلنت الدكتورة رقية النجيب ، نائب رئيس الاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية ، ، أن الاتحاد دشن مشروع إطعام 2 مليون مسكين طوال السنة، بهدف توزيع لحوم الأضاحي التي تكفي الأسرة لمدة عام كامل وليس في عيد الأضحى فقط. وذلك بالتعاون مع مع 1000 جمعية من جمعيات رجال الأعمال والمستثمرين في مصر، والتي تقوم بدورها بتوزيع اللحوم من خلال قوائم بيانات معتمدة من وزارة الشؤون الاجتماعية .

وذكرت «النجيب »، في تصريحات صحفية، أن برنامج المشروع يقوم على آلية واضحة، عن طريق تقدم المضحي لمقر الاتحاد الرئيسي أو فروعه المنتشرة داخل مصر لتسديد مبلغ وقدره ألف جنيه، لتشتري الإدارة العامة للاتحاد الأضحية، نيابة عن المتبرع، وتذبحها وتوزعها على المحتاجين المسجلين بمكتب الشؤون الخيرية بالاتحاد الدولي في أول أيام العيد، مع إرسال رسالة نصية تفيد المضحي بأنه تم ذبح أضحيته حتى يتحلل.

في سياق موازٍ، أعلن الدكتور علاء خضر، عضو الهيئة العليا بالاتحاد لشؤون العلاقات العامة والإعلام، تشكيل أمانات ومكاتب الاتحاد الدولي لجانًا شعبية فيما بينها لحماية المنشآت العامة والكنائس والحدائق وساحات الصلاة والميادين الكبيرة والقنصليات وعدد من الأماكن التي تزدحم بالمواطنين في احتفالات عيد الأضحى.

وأضاف «خضر»، في بيان صادر عنه، أن الفعالية تأتي بالتعاون مع بعض رموز العائلات والقبائل في 23 محافظة، في مقدمتها «القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والقليوبية، وأسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والبحيرة، والمنوفية، والدقهلية، والبحر الأحمر، والفيوم، والشرقية والغربية».

وأوضح «خضر» أن اللجان الشعبية والشبابية ستنتشر من مساء، الخميس، المقبل وحتى اليوم الثالث لاحتفالات عيد الأضحى، بالتنسيق مع القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظات والمدن

أخبار ذات صلة

أضف تعليق