26.6 C
مصر
29 مارس,2024
اخباررياضة

في بطولة كأس العالم للمنقذين.. بالصور.. نانسي صديق تفوز بذهبيتي “اعلام الشاطئ” و”الـ 90 متر” وآخرى فضية

حصدت اللاعبة نانسي صديق ميداليتين ذهبيتان وآخرى فضية في بطولة كأس العالم للمنقذين في مسابقات الذهبيتان في مسابقتي “أعلام الشاطئ” و”90 متر جري” والفضية في “سباق تتابع 4×90 متر جري شواطئ”.
يُذكر أن رياضة الغوص و الانقاذ هي من ضمن الرياضات القليلة التي بها جانب انساني الي الجانب الرياضي،و هي رياضة بدأت في كثير من الدول منذ سنوات. تنقسم الرياضة الي فئتين من المسابقات، و هي مسابقات حمام السباحة حيث يتنافس المتسابقون في منافسات داخل حمامات السباحة و الفئة الاخري هي مسابقات المحيط و عادة ما تكون هذه المسابقات علي الشواطئ، تنقسم مسابقات المحيط الي فئتين ايضا و هي مسابقات الشاطئ و مسابقات السباحة. يتم تنظيم بطولة العالم كل سنتين في احدي البلدان المختلفة. اما بالنسبة للمشاركات المصرية فقد بدأت تسطع مع بطولة العالم عام ٢٠١٠ التي اقيمت علي شواطئ المعمورة بالاسكندرية عندما فازت مصر باول ميدالية ذهبية في سباق تتابع جري علي الشاطئ رجال تحت قيادة رئيس الاتحاد الكابتن سامح الشاذلي، و من ثم توالت الانتصارات في النسختين التاليتين حيث استطاعت مصر ان تحصد اكثر من ميدالية ذهبية و كانت اخر انجازات المنتخب المصري في نسخة هذا العام عندما استطاع المنتخب حصد ثلاث ميداليات ذهبية و فضيتين، و اشهر المنافسات التي عادة ما يتألق بها المنتخب المصري هي منافسات الجري علي الشاطئ و مسابقة اعلام الشواطئ و المسابقتين تعتمد علي سرعة و لياقة المتسابقون.
ونانسي زكي صديق هي بطلة مصرية في الواحد و الثلاثين من عمرها. بدأت ممارسة العاب القوي عام ١٩٩٧ عندما كانت في الثانية عشر من عمرها، و علي مدار ٢٠ عاما من ممارسة رياضات السرعة حصدت علي بطولات جمهورية في جميع المراحل السنية في مختلف السباقات كما انها حملت عدة ارقام قياسية ايضا،اما علي الصعيد الدولي فقد حصلت علي عدة ميداليات في بطولات عريبة و افريقية. بدأت نانسي ممارسة رياضة الغوص و الانقاذ عام ٢٠١٠ عندما شاركت في بطولة العالم علي الاراضي المصرية و حصلت وقتها علي المركز السابع، شاركت ايضا في بطولة العالم عام ٢٠١٢ المقامة في استرايا و ٢٠١٤ المقامة في فرنسا و حصلت في النسختين علي الميدالية الذهبية لسباق تتابع جري شواطئ، و كانت اهم انجازات نانسي في اخر نسخة من البطولة المقامة في هولندا هذا العم عندما فازت بذهبتي الجري علي الشاطئ و  و سباق الاعلام لتكون اول ميدالية مصرية في تاريخ اللعبة في فئة الاساتذة لتكتب صفحة جديدة لمصر في تاريخ اللعبة، يذكر ان البطلة نانسي لها طفلة في الخامسة من عمرها و لكن مع ذلك فانها تتدرب يوميا لتحقيق المزيد من الانجازات للمنتخب المصري.

أخبار ذات صلة

أضف تعليق