28.7 C
مصر
28 مارس,2024
اخبارفنون

ثوره سينمائيه كبيره فى ثقافة ابو قرقاص

كتبت :مديحه ممدوح
وافق الدكتور شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا علي انطلاق وتدشين نوادي للسينما في قصور الثقافة التابعه للفرع
وعليه بدء ت فعاليات نادى السينما بقصرثقافة ابوقرقاص . وذلك بعد تجهيز القصر بجهاز عرض حديث منذ اغسطس الماضي
ستقام  العروض السينمائية فى قاعة نادى السينما بالقصرويخصص  الجمعةمن كل اسبوع للاطفال والسبت للكبار وذلك فى الخامسة مساء.
وذلك بتوجيهات الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئه العامه لقصور الثقافة واقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة دكتور فوزيه ابو النجا ودعمهم الكامل وايمانهم بضرورة تنفيذ وتفعيل هذه الانشطه التي تكون لها دور قوي في نشر الثقافة السينمائية وسط التردي الموجود حاليا علي الساحه السينمائيه والتي تقدم موضوعات لا تعبر عن ثقافاتنا ولا قيمنا وعاداتنا بل تقوم بنشر ثقافة اللاخلاق والعنف.

قال الدكتور اسامة نجيب التلاوى مدير القصر انه قد كلف اسامه طه بالاشراف علي مهام النادي و بمعاونة ودعم فنى من اعضاء نادى التكنولوجيا بالقصر بتجهيز عدد كبير من الافلام ذات الطابع السلوكي والاخلاقي والتعليمي والترفيهي والتى تخدم الرسالة الثقافية لقصر ثقافة ابو قرقاص.
وقد اشار التلاوى إلى ان نادى السينما يدعم بشدة مبادرة قصر الابداع التى يتبناها القصر منذ مايو الماضي.  وسيتم على هامش هذه العروض عقد عدد من الندوات والمحاضرات بحضور عدد من النقاد وكتاب السيناريو والمؤلفين وغيرهم ﻹثراء هذا النشاط الذى تحتاجه مدينة  ابو قرقاص.
كما سيتم تقديم هذه العروض خارج جدران القصر بالتعاون مع مراكز الشباب واﻷندية بمدينة وقرى ابو قرقاص لزيادة المستفيدين ونشر الثقافة فى الاماكن المحرومة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليق