28.7 C
مصر
28 مارس,2024
أهم الانباءمتابعات

المشير السيسى يستقبل وفدا من شباب المبدعين ويؤكد مصر لديها فرص حقيقية للتقدم والشباب ثروتها الحقيقية

 

نحتاج إلى إطلاق القدرات الذاتية للمصريين فى مختلف المجالات ووضع سيناريوهات وحلول للتحديات التى تواجهنا

الدولة كلما تمكنت من رفع كفاءة التعليم كلما تقدمت وتحركت إلى الأمام بخطوات أسرع

الفيس بوك له ايجابيات عظيمة .. وساهم فى زيادة حجم النقاش المجتمعى حول قضايا الشان العام

لا بديل عن بناء وطننا حتى لو كان على حساب أنفسنا والشعب المصرى قادر على عمل المستحيل

الشباب فى مصر يتمتعون بحيوية وإرادة وعليهم تحمل المسئولية والتحرك نحو بناء بلدهم
كتب \ بدر صبحي

استقبل المشير عبد الفتاح السيسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وفدا من شباب المبدعين فى إطار حرصه على التواصل مع مختلف فئات الشباب والتعرف على رؤيتهم لمستقبل المرحلة المقبلة .

وأعرب المشير السيسى عن بالغ تقديره للوفد الذى ضم فنانين شباب ومثقفين ومبدعين فى مجالات مختلفة ، وشكر حرصهم على التواصل معه ، للاستماع إلى مختلف القضايا التى تشغل المواطن المصرى وتحتاج إلى حلول عاجلة ، وأن يكون لشباب المثقفين والمبدعين دور حقيقى فى مواجهتها .

وقال المشير السيسى خلال اللقاء إن مصر لديها فرص حقيقية للتقدم ، والشباب هم ثروتها التى يجب الحفاظ عليها وتوفير المناخ المناسب لها ، للنهوض بأوضاع البلد إلى الأمام ، مؤكدا أن أحد أهم التحديات التى تواجه مصر هو معرفة حجم المشكلات الحقيقية التى نعانى منها ، وكيفية معالجتها من خلال أساليب قائمة على تفكير علمى دقيق .

وأوضح المشير السيسى إلى أن مصر تحتاج إلى إطلاق القدرات الذاتية لأبنائها فى مختلف المجالات ، ووضع سيناريوهات وحلول لكل القضايا والتحديات التى تعترض طريقها ، وطرح رؤى متعددة لحلها ، مع تشجيع ثقافة الادخار والحفاظ على الموارد الطبيعية وحسن استغلالها ، بقدر يكفل للأجيال القادمة حقوقها .

وأشار السيسى إلى أن مستوى التعليم الموجود لدينا خلال الوقت الراهن لا يساهم فى صياغة الشخصية القادرة على مواجهة تحديات المستقبل ، مؤكدا أن منظومة التعليم خلال السنوات الماضية لم تكن بالمستوى المطلوب ، ولم تستغل الطاقات الإيجابية الكبيرة داخل عقول الشباب المصرى .

وبيّن المشير السيسى أن الدولة كلما تمكنت من رفع كفاءة التعليم ، والتجهيز لها فنيا وإداريا كلما تقدمت البلد ، وتحركت إلى الأمام بخطوات أسرع .

وكشف المشير السيسى أن ” الفيس بوك ” ومختلف وسائل التواصل الاجتماعى على شبكة الانترنت لها ايجابيات عظيمة جدا ، ساهمت فى زيادة حجم النقاش المجتمعى حول مختلف القضايا التى تهم أبناء الشعب المصرى ، مؤكدا أنه على الرغم من تحول اهتمام الناس بالشأن

العام فى مصر إلى فوبيا – اهتمام حاد – إلا أن هذا الأمر سوف يتزن خلال المرحلة القادمة بما يخدم مسيرة التطور والتقدم لهذا البلد .

شباب 2

وأوضح المشير السيسى أن هناك كتلة كبيرة جدا من الشباب فى مصر ، قادرين على عمل ما يعجز عنه الكثير ، نظرا لما يتمتعون به من حيوية وإرادة وقناعة وبراءة وشفافية لا تتوافر لدى الكثير من الفئات الأخرى ، بالإضافة إلى أنهم ليست لديهم حسابات سياسية ولا يتحيزون لطرف على حساب الآخر ، قائلا : ” اتمنى أن أرى خلال الفترة المقبلة شباب يعاونون الوزراء والمسئولين فى كل التخصصات ، ولآبد أن يتحملوا المسئولية ويتحركوا نحو بناء بلدهم .”

وأضاف السيسى : ” مصر تأخرت كثيرا على مدار الأعوام الماضية ، الأمر الذى جعل الوسائل التقليدية غير قادرة على حل المشكلات التى تواجه المصريين ، وتلبية مطالبهم فى مستوى حياة أفضل ، الأمر الذى يحتاج إلى أن نسرع الخطى خلال المرحلة المقبلة ونصطف للمساهمة فى صناعة مستقبل أفضل لمصر .

وأكد المشير السيسى إلى أن مصر تحتاج إلى كل شاب مبدع فى مجاله ، خلال المرحلة الراهنة ، باعتبار المبدعين هم أقدر الناس على التواصل مع المجتمع وتوعيته ، والارتقاء بمستقبله ، وكلما تحركنا بسرعة أكبر فى هذا الاتجاه ، كلما كان العائد لحل مشكلاتنا أسرع وأسهل .

وقال المشير السيسى لشباب المبدعين : ” لا بديل لدينا عن بناء بلدنا حتى لو كان على حساب أنفسنا .. والشعب المصرى قادر على عمل المستحيل من أجل بلده .”

وفى رده على سؤال من شباب المبدعين حول استعادة الأمن قال المشير السيسى إن الأمن مرتبط بالقدرة الاقتصادية للدولة من جانب وقوة القانون وتطبيقه من جانب آخر ، مؤكدا أن بسط الأمن فى مختلف ربوع مصر بشكل فعال يشعر به المواطن ، يحتاج إلى قدرة حقيقية وجهود ضخمة .

من جانبهم شكر شباب المبدعين المشير السيسى على حرصه للتواصل معهم والتعرف على رؤيتهم حول العديد من القضايا التى تشغل المبدعين والمثقفين والفنانين الشباب فى مصر، داعين له الله أن يوفقه فى مسيرته الانتخابية خلال الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليق