Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

‏ اللعب أساس العلوم ..  عنوان المؤتمر العلمي الأول  بكلية التربية الرياضة بالمنصورة

بواسطة admin | تعليق 0 | 06 أبريل 2015

 

كتب / بدر صبحي

نظمت كلية التربية الرياضية المؤتمر العلمي الأول بعنوان ( اللعب أساس العلوم ) تحت رعاية أ.د محمد القناوي رئيس الجامعة و أ.د ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د اشرف شعلان عميد كلية التربية الرياضية وتنظيم الدكتور محمد خميس أستاذ الترويح الرياضي.

 بالتعاون مع قسمي الترويح الرياضي بجامعتي الإسكندرية والمنيا ومقررا المؤتمر الدكتور محمد كمال السمنودى أستاذ الترويح الرياضي والدكتور محمد إبراهيم الدهبى رئيس القسم

قدم المؤتمر نظرية ان اللعب معمل تربوي للإنسان عامة والأطفال خاصة وانه يقوم علي التجربة والصواب والخطأ . ويضم المؤتمر كوكبة من أساتذة التربية الرياضية من مختلف الجامعات المصرية .

وأوضح الدكتور أشرف شعلان أن الكلية تلتزم كمؤسسة حكومية بتبوء مكانة متميزة بين كليات التربية والرياضية في الوطن العربي في الخمس سنوات القادمة من خلال تقديم البرامج الأكاديمية والخدمات المهنية والفنية لمختلف قطاعات العلم ذات الصلة بعلوم التربية البدنية والرياضية.

وأشار إلى أن الكلية تلتزم بإعداد وتأهيل خريج ذو كفاءة عالية في الأداء يمتلك المعارف النظرية والمهارات التطبيقية المتخصصة وإنتاج البحوث لخدمة البيئة المحيطة.

و أكد الدكتور محمد خميس أستاذ الترويح الرياضي أن العالم أصبح في سباق للوصول لأكبر قدر ممكن من المعرفة الدقيقة المثمرة التي تكفل الراحة والرفاهية للإنسان وتضمن له التفوق في شتى المجالات

وأشار إلى أن الدولة تتوجه الآن متمثلة في قيادتها إلى تعظيم الاستفادة من التطبيقات البحثية وربط البحث العلمى بسوق العمل وهذا ما سنراه في المؤتمر الذي تشهده الكلية.

وأضاف الدكتور محمد الدهبى أن الهدف من المؤتمر هو دراسة ومناقشة كل شئون التعليم والبحث العلمي في قسم الترويج الرياضي وتقييم النظم المقررة في شأنها ووصفها وتحديدها بما يحقق انطلاقا لملاحقة التطور العلمي والتعليمي ومطالب المجتمع وحاجته المتطورة.

وأشار الدكتور محمد السمنودى إلى أن محاور المؤتمر شملت فلسفة اللعب والهيئات والمنظمات المهتمة باللعب واللعب وربطه بالعلوم الأخرى وإسهامات اللعب في البرامج والإعداد الأكاديمي وأهمية المنشآت الترويجية كحدائق الأطفال وملاعب الأطفال.

ب

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015