Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية يفتتحان مجزر ومحجر جمصه

بواسطة admin | تعليق 0 | 03 مايو 2014

بلقاس / ربيع القاضى
افتتح الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الخميس مجزر ومحجر جمصة بمحافظة الدقهلية والذي تمت إقامته على مساحة 30 فدان بتكلفة 50 مليون جنيه. ويتسع المحجر لاستيعاب 27 ألف رأس ماشية وتبلغ طاقة الذبح الإجمالية للمجزر 250 رأس ماشية يوميا.
وشدد أبو حديد على أهمية مشاركة القطاع الخاص في تنمية الثروة الحيوانية وإنتاج اللحوم والاكتفاء ذاتيًا وأن تقوم الدولة بدورها في وضع التشريعات اللازمة وإزالة المعوقات التي تعترض عملية الاستثمار في هذا القطاع.
جاء ذلك خلال زيارة أبو حديد لمحافظة الدقهلية و رافق الوزير خلال الافتتاح المهندس عمر الشوادفي محافظ الدقهلية والمحاسب ابراهيم عياد رئيس مركز ومدينة بلقاس ومديري مديريات الزراعة والطب البيطري وعدد من رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

زير
من ناحية أخرى أشاد الوزيرأيمن فريد أبو حديد بدور أجهزة محافظة الدقهلية في ازالة التعديات على الأراضي الزراعية مؤكداً ضرورة استمرار الجهود في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية حفاظا على ثروة مصر القومية.
وأكد المهندس/عمر الشوادفى محافظ الدقهلية أن هذا المجزر والمحجر يعدا قيمة اضافية جديدة للاقتصاد المصري في محافظة الدقهلية حيث أن مثل هذه المشروعات المتعلقة بالثروة الحيوانية ستساعد في اعادة نظر الدول الأوربية التى حظرت استيراد اللحوم المصرية مشيراً إلى أنه ستكون زيارات مقبلة من قبل خبراء هذه الدول (استراليا) للاطلاع على ما يتم في هذه المشروعات
وأشار إلى أن تلك المشروعات ستساهم في اقامة العديد من المشروعات و الصناعات لتوفير فرص العمل .
كما تضمن برنامج الزيارة تفقد الحقول الارشادية لمحصول القمح هذا الموسم بمركز بلقاس والتى تم زراعتها بصنف قمح (شندويل ) والذى يزرع لأول مرة بمحافظة الدقهلية وتبلغ انتاجية الفدان منه 28اردب ويشار إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة للقمح في الدقهلية هذا الموسم 290الف فدان أصناف متنوعة وانتاجية الفدان تبلغ من 20 إلى 21 أردب وأكد المحافظ أن الفلاح المصري هو عصب التنمية في مصر مؤكدًا على ضرورة أن يتكاتف الجميع من أجل تحقيق النهوض لمصرنا الغالية.. كما شمل برنامج الزيارة تفقد شونة بنك التنمية والائتمان الزراعي بمركز بلقاس للاطمئنان على الاستعدادات لاستقبال محصول القمح الذى يتم توريده إليها هذا الموسم من المزارعين كما قام الدكتور أيمن فريد أبو حديد والمهندس عمرالشوادفي بزيارة مفاجئة الى مدينة بلقاس تفقد خلالها شارع ابو رجيلة وعدد من الأحياء والشوارع بالمدينة.

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015