Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

وزير التعليم العالي يفتتح مكتبة الجامعة البريطانية بالشروق

بواسطة admin | تعليق 0 | 07 أبريل 2015

 

كتب / بدر صبحي

تحت رئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً  بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

أكد الوزير في بداية الجلسة على أهمية إعداد كوادر أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الخاصة  وأهمية قيامها بإرسال البعثات للخارج لإعداد هذه الكوادر

كما تناول أهمية وضع خطة بالجامعات الخاصة للتقدم للاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وكذلك أهمية البحث العلمي الذي تقوم به الجامعات الخاصة

وطلب من السادة مستشاري الوزير لدى الجامعات الخاصة بمتابعة هذه الموضوعات ورفع تقارير بشأنها.

وأحيط المجلس بتشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة وزير التعليم العالي وعضوية رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية وأمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية  وأمين المجلس الأعلى للجامعات، ومستشاري الوزير في الجامعات الخاصة والأهلية ورؤساء مجالس أمناء جامعات مصر الدولية والفرنسية والألمانية والنيل الأهلية والدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم الأسبق والدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق وذلك لمدة عام .

وأعلن الوزير أنه لن يسمح بإنشاء أية كلية جديدة إلا بعد اكتمال كافة المقومات اللازمة في هذه الكلية والتي يجب توفرها قبل بدء الدراسة بها.

وقبل انعقاد المجلس قام الوزير يرافقه الدكتور أحمد محمد حمد رئيس الجامعة البريطانية ورؤساء الجامعات الخاصة والأهلية بافتتاح مبنى المكتبة للمرحلة الأولى وتضم هذه المكتبة 30 ألف كتاب ورقى و250 ألف كتاب إلكترونى و25 قاعدة بيانات.

و عبر الوزير عن سعادته بما شاهده في الجامعة البريطانية وأكد على أهمية دور الجامعات الخاصة والأهلية في العملية التعليمية والبحثية.

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015