Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي


مراكز الشباب ببني عبيد خارج نطاق الخدمة

بواسطة admin | تعليق 0 | 06 أغسطس 2015

تقرير : الشربيني العطار

بعد أن كانت الرياضة مفخرة للأبطال، وحضناً يضُم الصغار..وكنفاً يحتوى الموهوبين..وفى الوقت الذى تَدّعى الحكومة أن اهتمامها بالرياضة فى قائمة ترتبياتها…وفى الوقت الذى انشغل الأعلام الرياضى بالأندية الكبرى دون أن يلتفت لمراكز الشباب ويسعى لطرح مشاكلها والدعوة الأعلامية لتطويرها… تقف مراكز الشباب حائرة فى معضلتها، تُرثى حالها..تدعو الجميع للتكاتف معها.. تُطالب وزراة الشباب بالنظر الى فحوى الشكاوى المتعلقة بها..تبحث عمن يُقدم العون لها ..

وفى سابقة ليست الأولى من نوعها..انهارت مراكز الشباب بالدقهلية واختمت قصتها أما بالأغلاق أو الدمج بالتزامن مع قرارات وزير الشباب والرياضة بدمج 48 مركز شباب بالدقهلية.. كان لمركز بنى عبيد نصيباً من الدمج والأغلاق..فى الوقت نفسه الذى تعانى منه مراكز الشباب من قلة الامكانيات .. اذ تم تحويلها الى مقابر لدفن الموهوبين وصغار السن..الى حظائر لتربية الطيور والماشية..الى أماكن لتجارة المخدارات… تبدأ قصة انهيار مراكز الشباب بمدينة بنى عبيد، بمركز شباب اليوسفية الذى يقع خارج القرية بالقرب من مقابرها ،لم يكن له حظه من الأوكار والحظائر، انما فقدانه لمجلس ادارة لتيسير أعماله ومتابعة النشاط الرياضى بداخله، رغم تمتعه بأنشطة رياضية عديدة ومكتبة ضخمة وندوات ثقافية واحتفالات وطنية…..

مركز شباب اليوسفية، يُباشر عمله إداريين مكلفيين بادراة المركز وعامليين يأتى كل منهما ثلاث أيام فى الأسبوع مما يؤدى الأمر الى خلل فى النشاط الرياضى.. أعضاء النادى نادوا شباب القرية بالمشاركة فى مجلس الأدارة ، بعد مباشرة أعماله فى مدينة المنصورة مؤقتاً لحين توفير مجلس ادارة .. أحد العامليين بالنادى:: يتوافر لدينا أنشطة كثيرة بمركز الشباب ، الا أن المشاركة من قبل الشباب محدودة للغاية تقتصر على ممارسة البنج.. ويتابع حديثه::يتوافر لدى المركز مكتبة ضخمة تحوى بين دفتيها كثيراً من الكتب القيمة التى تغذى العقل ، الا أنه لم نجد مشاركة ممن يقرأ بالقرية .. ويردف أيضاً: يتوافد صغار السن على مركز الشباب من أجل شرب المياه بعد أن أصابهم العطش ، دون مشاركة فى أى لعبة ..

السيد محمد المٌكلف بادراة النادى ومباشرة أعماله مؤقتاً : طالبنا من شباب كثرُ بالقرية المشاركة فى مجلس الأدارة، لكنهم رفضوا بعلة انشغالهم أو أن العمل فى الأدارة بدون مرتب… مركز شباب بنى عبيد بالدقهلية الذى تحول إلى حظيرة للحيوانات  فبات خارج نطاق الخدمة…

محمد عبد الغنى شادى المنسق الإعلامى لتحالف شباب الثورة قال :: أن المبنى تم إزالته منذ أكثر من 7 سنوات تمهيدا لإعاده بناءه وكان هناك تصدعات في سقف المبنى وحتى الآن لم ينظر له أحد و أصبح خرابة ومرعى للحيوانات والحمير ومكانا ً لإلقاء القمامة ومخلفات البناء….. وقال هلال مرشدى، من بنى عبيد؛ أن المبنى تم إزالته منذ أكثر من 7 سنوات تمهيدا لإعاده بناءه وكان هناك تصدعات في سقف المبنى وحتى الآن لم ينظر له أحد. وأكد عبدالنبى صالح، أن مركز الشباب أصبح خرابة ومرعى للحيوانات والحمير ومكانًا لإلقاء القمامة ومخلفات البناء، دون وجود أى إهتمام من المسؤلين بالمركز.

بات مركز شباب ابراهيم عبد الهادى مكاناً للدعاية الأعلانية لمرشحى مجلس النواب.. ومرتع للطيور والمواشى…ومسكناً خاوياً يحتضن الصمت والسكون…. يُحاول مركز شباب ابراهيم عبد الهادى إيجاد حلول لمشكلاته التى غالبا ما تعوقه عن تحقيق أهدافه وتنمية عقول الصغار والعبور بسفنية الرياضة المصرية من قاع الأنحدار الى أعلى قمة جبل ايفرست ، ومازال يتنظر دور المسؤليين… شباب قرية ابراهيم عبد الهادى.. قالوا أنهم يمارسون كرة القدم فى مدرسة قريبة من مركز الشباب .. ويتسلقون سور المدرسة..رغبة فى لذة الكرة.. مُطالبين بتطوير مركز الشباب وانقاذه من الضياع.

فى السياق ذاته تشكو عدة قرى بمدينة بنى عبيد على رأسها قرية غازى مصبح وقرية عزبة النمر وقرية ال400 وقرية الحدادة من عدم وجود مراكز شباب لتمنية الموهوبين.. وممارسة النشاط الرياضى للارتقاء بالقرية.. أهالى القرى طالبوا حكومة محلب ووزارة الشباب والرياضة أن تنظر لهم بعين الرحمة.. آمليين فى عودة النشاط الرياضى والأهتمام بصغار السن.

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015