Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

نائب شعبة مخابز الدقهلية : نرفض دخول المنظومة إلا بعد سداد مستحقات المخابز .. ونطالب بمساواتنا بموظفي الحكومة

بواسطة admin | تعليق 0 | 29 أبريل 2014

حوار / احمد بدوي
تزداد معاناة صانعي الرغيف يوماً بعد يوم مع مضاعفة ما تراكم عليهم من ديون نتيجة عدم سداد الحكومات المتعاقبة لمستحقاتهم وتجري الأيام وتمر السنين وتتبخر الوعود ولن يجد صانع الرغيف إلا السراب .
وكان لجريدة الحقيقة أون لاين لقاء مع نائب رئيس شعبة مخابز الدقهلية أحمد عبد الهادي عطوة ليوضح معاناة أصحاب المخابز ومشاكلهم في ظل الوعود الزائفة التي يسمعونها
* كيف يحصل المواطن على رغيف الخبز دون المساس بكرامته؟
تطبيق المنظومة الجديدة بالكارت الزكي تجعل المواطن له الحق في الحصول على رغيف جيد من أي مخبز من غير زحام، ويكون ذلك بناءاً على عدد الأفراد المسجلين في البطاقة التموينية الفرد له خمسة أرغفه يومياً.
* هل ستدخل المخابز في منظومة الخبز ولديها لديها مستحقات عند وزارة التموين؟
يرفض أصحاب المخابز في الدقهلية الدخول في منظومة الخبز إلا بعد سداد مستحقاتهم المالية كاملة من وزارة التموين، وفي حالة عدم السداد سيكون هناك وقفة من أصحاب المخابز حتى يتم صرف مستحقاتهم .
* كان هناك اجتماع للشعب العامة للمخابز مع وزير التموين خالد حنفى فماذا دار في هذا الاجتماع؟
دراسة تطبيق المنظومة الجديدة للخبز على مستوى الجمهورية ومطالبة أصحاب المخابز بمستحقاتهم المتأخرة من فرق الجودة عن المنظومة السابقة والمنظومة الحالية وفرق السولار ودراسة العقبات التي سيواجهها أصحاب المخابز عند تطبيق المنظومة الجديدة وهي تحرير سعر الدقيق.
* ما هي العقبات التي تواجه أصحاب المخابز عند تطبيق المنظومة الجديدة؟
انقطاع التيار الكهربي وسقوط شبكة النت مما يؤدي إلى تكدس المواطنين أمام المخبز وعدم جودة الدقيق ورداءته.
* هل سيتأثر صاحب المخبز برفع أسعار الوقود “غاز سولار”؟
لن يتم المساس بأسعار السولار والغاز لأصحاب المخابز بناءاً على تصريحات وزير التموين خالد حنفي.
* هل وجود المخابز المليونية يعود بالنفع على المواطنين أم يسبب خسائر للدولة؟
لا يعود بالنفع على المواطنين لسوء رداءة رغيف الخبز الذي يحصل عليه المواطن وعدم التهوية الجيدة لرغيف الخبز لكثرة الإنتاج. وزيادة الدعم المقدر من الدولة لرغيف الخبز لتوفير الدقيق لتلك المجمعات وغالباً لا تعمل تلك المجمعات بكامل طاقتها لوجود أعطال في بعض خطوط الإنتاج وعدم وجود فنين أكفاء لتصليح هذه الأعطال مع العلم بأن هناك قرى محرومه من رغيف الخبز بسبب نقص كميات الدقيق في تلك القرى.
* كلمة أخيرة لوزارة التموين:-
نناشد وزارة التموين ووزارة المالية بصرف المستحقات المالية المتأخرة لأصحاب المخابز مع الوضع في الحسبان أن موظفي الحكومة يحصلون على رواتبهم الشهرية بصفه مستمرة ولا يوجد أحد لها يحصل على راتبه سوى صاحب المخبز وعند توقيع أي عقوبة مالية “مخالفة” يتم تحصيلها فوراً خلال أسبوع من فرض العقوبة.

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015