Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار لعام 2016 للإبداع الحكومي

بواسطة admin | تعليق 0 | 12 نوفمبر 2016

كتب . بدر صبحي
في بيان صادر عن أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا للتنويه عن المحاور المختلفة المشاركة في معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار لعام 2016 في الفترة من 19 و حتي 20 نوفمبر 2016 بقلعة صلاح الدين الأيوبي كُلاٍعلي حده.
نود إلقاء الضوء علي أحد المحاور المشاركة بالمعرض و هو محور الإبداع الحكومي و الذي يستهدف موظفي الجهاز الإداري للدولة، والمسئولين بالحكومة القادرين على تفعيل المبادرات لتحسين الاداء.
و يهدف هذا المحور إلي عرض أفضل الممارسات الحكومية والتى شاركت بمسابقة ” الإبداع الحكومي ” تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة و الاصلاح الإداري بالتعاون مع الأكاديمية للارتقاء بالمهارات الإبداعية و الإدارية للعاملين بالهيئات و القطاعات و الجهات الحكومية بالدولة والتي تقام للسنة الثانية علي التوالي حيث بدأت عام 2015 والتى تم تطبيقها فعلًا بالجهاز الإداري للدولة ويمكن تنفيذها على جهات إدارية أخرى.
و سيتم داخل صالة العرض إعلان أول 10 أفكار (مبادرات) أمام المسئولين و الشركات من مختلف الجهات الحكومية للموضوعات المتقدمة و العوائق التي واجهها المتقدمين و مدي مساهمتها في تحسين أداء الأعمال و كيف يمكن نشرها علي مستوي الجهازالإداري للدولة إلي جانب عرض التجارب الناجحة للدولة والتى قدمت تأثيرًا واضحًا إيجابيًا على أداء الأعمال فى الجهاز الاداري والتى يمكن تعميمها على الأجهزة الإدارية الأخري.
و سيقوم المحكمين المتخصصيين بالتحكيم للفرق والمشروعات خلال فترة المعرض ،وتوزيع شهادات الاشتراك بالمعرض بعد عرض الأفكار الفائزة على كافة الحضور داخل أماكن العرض .
وسيتضمن هذا المحور التعرف على موظفي الدولة القادرين على تكوين أفكار وحلول لمشكلات العمل الإداري وقدرتهم على وضع حلول وتكوين فرق عمل لإنجاز المهام لدعمهم لتنفيذ هذه الحلول.
وذلك بالإضافة إلي إظهار قدرات العاملين بالقطاع الحكومي على إمكانية تحسين مهارات العمل الاداري الجماعي وصولا لأداء المهام على أفضل وجه ممكن.
معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار 2016 يجمع كل المهتمين بالعلم والابتكار، بهدف تحفيز الابتكار العلمي في مصر من خلال جمع المبتكرين والمخترعين ورجال الأعمال والحاضنات الخاصة والحكومية في مكان واحد ليكون حلقة وصل بين كل المهتمين بالابداع العلمى والتكنولوجى، ولإتاحة كل الفرص المفيدة لهم، ويستفيدوا من الأنشطة المختلفة المتاحة بالمعرض علي مدار يومين من خلال المحاضرات، وورش العمل، والمسابقات، والحلقات النقاشية، وقصص ملهمة عن الابداع و المبدعين.

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015