Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي


مختار.. متابعه الحالة الصحية لكافه الوافدين للدقهلية وإنعقاد دائم لغرفة عمليات المحافظة

بواسطة admin | تعليق 0 | 18 مارس 2020

كتب / بدر صبحي

أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية القرار رقم 184 لسنة 2020، في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومنع انتشاره. جاء في مادته الأولى، انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بحضور مندوب من الصحة والطب الوقائي والطب البيطري وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة الكهرباء حتى يوم 31 مارس الحالي.

كما شمل القرار الذى حصلت “البوابة نيوز”،على صورة منه تشكيل لجان فرعية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات بعضوية رؤساء الوحدات المحلية ومديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وشرطة المرافق ومراكز الشرطة والأقسام والشئون الاجتماعية مع التنسيق الكامل بينهم. وشمل القرار، أن تكون مهمة تلك اللجان غلق جميع مراكز الدروس الخصوصية ومراكز التدريب وأي تجمعات وغلق جميع أسواق الماشية على مستوى المحافظة، وكذلك جميع الأسواق الأسواق على مستوى المراكز والقرى وتشديد الرقابة على بيع المنظفات والمطهرات وجميع الصيدليات وجميع أسواق السلع الغذائية ومتابعة غلق الكافيهات ومصادرة الشيش.

كما شمل القرار متابعة الوافدين إلى المحافظة من الخارج والداخل وعمل تقرير متابعة للحالة الصحية لكل وافد منهم وعلى الخصوص الوافدين من مركز بلقاس واتخاذ الإجراءات الاحترازية نحو جميع السيارات الداخلة والخارجة على مداخل ومخارج المحافظة الستة واتخاذ الإجراءات الاحترازية نحو المسافرين على الطرق وعلى وجه الخصوص القادمين من مركز بلقاس والتنسيق بين المحافظة والمحافظات المجاورة لعدم نقل الحيوانات البرية “الماشية” بين المحافظة والمحافظات المجاورة على أن يتم تنفيذ القرار من تاريخ صدوره كل فيما يخصه من قبل الجهات المختصة.

يذكر أن محافظ الدقهلية قد شهدت عدد من حالات الإصابة الإيجابية بفيروس كورونا، بالإضافة إلى حالتى وفاة بسبب فيروس كورونا، وهي لسيدة تدعى عطيات محمد إبراهيم وتبلغ من العمر 60 عاما من قرية السماحية، وأحمد على عبد العزيز عامر 50 عاما من قرية الكردود والتابعين لمركز بلقاس. كما أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة حصرت أكثر من 300 أسرة داخل القرية التي ظهرت بها حالتا الوفاة وتم وضعهم في حجر صحى ذاتى وسحب عينات منهم لبيان سلبيتهم أو إيجابيتهم للفيروس، موضحًة أنه سيتم اتخاذ إجراءات بتطهير المركز في الدقهلية مع تأكد الوزارة من عدم تخالط أي فرد من المحافظات السياحية لمدة 14 يومًا مع أي محافظة أخرى.

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015