Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

محافظ البنك المركزي يجتمع بمستثمري شرم الشيخ لحل مشكلاتهم

بواسطة admin | تعليق 0 | 06 فبراير 2016

.. ايقاف كل اقساط القروض لمدة 3 سنوات لشرم الشيخ و10 سنوات لمستثمري نويبع وطابا و6 شهور للعاملين كتب \بدر صبحي إجتمع طارق عامر محافظ البنك المركزي، بمستثمري واصحاب الفنادق بشرم الشيخ لحل مشكلاتهم مع البنوك، حيث أكد عامر أن هذا اللقاء جاء بناء على طلب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ورغبة من مستثمري شرم الشيخ.

وفي بداية اللقاء أكد عامر أن مصر نسيج واحد ولن تتاُثر بالأزمة، وأضاف أن شرم الشيخ خلقت لتعيش وتستمر ولن تموت، كما اضاف ان الجهاز المصرفي في مصر قوي، وان البنك المركزي يضع الجهاز المصرفي بالكامل بإمكانياته تحت أمر الإستثمار في مصر.

وشدد عامر على ضرورة وجود الثقه المتبادلة بين المستثمرين والقطاع المصرفي موضحا أننا جميعا نعمل لصالح مصروناشدهم بعدم اساءة استخدام التسهيلات والقرارات التي ستتخذ. اضاف محافظ البنك المركزي ان قطاع السياحه يجب ان يتم به تغيرات اساسية وان ينظر المستثمرين للموقف على المدي البعيد والا يكون همهم الخروج من الأزمة الحالية فقط.

كما صرح عامر أن جميع البنوك جاهزة لتمويل الفنادق بالمليارات بغرض تحديث الفنادق المتهالكه، لتصبح شرم الشيخ جديرة باستقبال السائح لان امكانيات شرم السياحية تجعلها في مكانة مختلفه عما كانت عليه، وتغيير نوعية السائح.

واعلن عامر أنه سيصدر تعليمات من شانها الوقوف بجانب مستثمري هذا القطاع منها… ايقاف جميع أقساط القروض لمستثمري السياحه لمدة ثلاث سنوات بدون فوائد على الإطلاق، تشكيل لجنة بالبنك المركزي لمقابلة كل مستثمر على حدي واستعراض البنوك التي يتعامل معها واصدار التعليمات المناسبة، كما وعد بدراسة طلب المستثمرين بحساب قيمة فوائد القروض بالدولار والسداد بما يعادلها بالجنيه المصري بدلا من الدولار، وأيضا اعفاء جميع العاملين بالقطاع السياحي من جميع الأقساط سواء كانت عقارات او سيارات لمدة 6 أشهر بعد تقدمه للبنك امركزي بما يفيد أنه من العاملين بالسياحة، تغير نظام التقييم للبنوك بتشكيل لجنة من المختصين بالبنك المركزي وان يتم تعامل البنوك جميعها معها تحت مظلة البنك المركزي، وايضا اصدار تعليمات لجميع البنوك بالتعامل باللين ومنع البيروقراطية بشرط توفر الثقه بين العميل والبنك، واضاف ان البنوك ليس لها مظلة في الأقراض وعدد اسماء بعض الشركات السياحية التي تقترض بالمليارات. واشار عامر بمباردة دعم السياحه بمبلغ 30 مليار جنيه والتي استفادت منها حتى الأن 250 منشأة سياحية. وطالب المستثمرين بضرورة السماح بانشاء شركة للطيران العارض برأس مال خاص من رجال الأعمال والمستثمرين في مجال السياحهن تكون قادرة على منافسة الشركات الأجنبيه العاملة في هذا المجال.

من جانبه تقدم المحافظ بالشكر لمحافظ البنك المركزي على استجابته في الاجتماع مع المستثمرين، واتخاذه تلك القرارات الحاسمة التي تثبت وقوف الدولة بجهازها المصرفي بجانب القطاع السياحي والذي يعمل به 20 % من العمالة المصرية.

 

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015