Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

ماجستير جديد  لعلوم الحركة بالتعاون مع جراتس النمساوية بكلية التربية الرياضية بالمنصورة

بواسطة admin | تعليق 0 | 01 أبريل 2015

 

كتبت / مي حسن – نانسي البدري

افتتحت جامعة المنصورة المؤتمر العلمي الأول لقسم علوم الحركة الرياضية بعنوان “خارطة مفاهيم علوم الحركة الرياضية وتطبيقاتها في المجال الرياضي تحت رعاية د محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة ود ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث .

أكد د القناوي في كلمته أن كلية التربية الرياضية هم جنود الجامعة بأساتذتها وطلابها ،نظرا للمجهود الذين قدموه في العرض الافتتاحي لأسبوع فتيات الجامعات المصرية .

أكدت د نصر على ان كلية التربية الرياضية من أكثر الكليات تميزا على مستوى الجامعة وعلى مستوى كليات التربية الرياضية محليا وعربيا .فهى أول كلية تربية رياضية تحصل على الاعتماد ولديها برامج متخصصة للتعليم المفتوح فى التسويق والتأهيل الرياضي .

أكد د أشرف شعلان عميد الكلية ورئيس المؤتمر على سعى الكلية لإحداث انطلاقة علمية في المرحلة القادمة من خلال تكليف أقسام الكلية بعمل مؤتمرات سنوية للوقوف على آخر ماتوصل إليه العلم في علوم الرياضة ،لتطوير البرامج الدراسية وسد الفجوة بينا وبين الخارج ووضع لوائح جديدة للأقسام العلمية .

أشار د محمد غيده رئيس قسم علوم الحركة ومقرر المؤتمر بأن المؤتمر هو باكورة مؤتمرات قسم علوم الحركة ويناقش عدة محاور هي المستحدثات العلمية في مجال التحليل الحركي ومصطلحات ومفاهيم وتطبيقات بيوميكانيكية في المجال الرياضي

شارك في المؤتمر أساتذة أقسام علوم الحركة من جامعات أسيوط ،المنيا الزقازيق طنطا ،كفرالشيخ بنها ودمياط .

واضاف  غيده ان الكلية بصدد توقيع بروتكول تعاون مع جامعة جراتس بالنمسا لانشاء برنامج ماجستير فى علوم الحركة .

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015