Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

غادة والي : قرار مجلس المعاقين مؤقت حتي اصدار قانون ينظم عملة لضمان استقلاليتة واطلاق برنامج كرامة للمساعدات الشهر القادم

بواسطة admin | تعليق 0 | 22 سبتمبر 2014

كتب / بدر صبحي

اكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لا يترتب عليه ضم المجلس للوزارة مشيرة إلي أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مستمر في رئاسة مجلس إدارة المجلس القومي لذوي الإعاقه والقرار يتضمن تفويض لي بمتابعة المشكلات والملفات الخاصه بذوي الإعاقة .

وأوضحت الوزيرة أن توجيهات رئيس الوزراء جاء في مقدمتها سرعة الانتهاء من صياغة قانون تنظيم عمل المجلس بما يضمن الحفاظ علي إستقلاليته ليتوافق مع مواد الدستور المصري بالإضافه إلي وضع آلية تفعيل نسبة 5% المقرره قانونا وخاصه بتوظيف ذوي الإعاقه مع التأكد من وضعهم ضمن برامج القوميه للتدريب علاوه علي تخصيص نسبه لذوي الإعاقه في مشروعات الدولة للإسكان الاجتماعي.

وتابعت وزيرة التضامن الإجتماعي أنه تم الإتفاق اليوم مع وزارة الإسكان علي قرار سيعرض علي مجلس الوزراء القادم بتخصيص 5% من إسكان الأسر الأولي بالرعاية للاشخاص ذوي الإعاقة .

ونوهت إلي أنه تم أيضا التواصل مع جهاز التنظيم والإدارة للاتفاق علي اعتماد الهيكل الإداري للمجلس وحل كل مشاكل الجهاز الإداري به .

وأكدت غادة والي أن تصميم برنامج المساعدات الشهرية “كرامة” الذي سيتم إطلاقه الشهر القادم جاء لحماية الفئات الأولي بالرعاية من ذوي الاعاقه مشيرة إلي أنهم أصحاب الحق والأقدر علي المشاركه في وضع التشريعات والقوانين التي من المنتظر وضعها لتفعيل مواد الدستور لحل كافة مطالبهم من خلال مجلس ذوي الإعاقه المستقل وأن تكليفها هدفه التأسيس لمجلس قوي فاعل مؤثر علي المستويين المحلي والدولي إيمانا من الدوله بحقوق هذه الشريحه الهامه من المجتمع المصري وقدرة أفرادها علي المساهمه في بناء وتنمية الوطن

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015