Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

علي مسئولية وكيل وزارة الصحة .. الدقهلية خالية من فيرس كورونا

بواسطة admin | تعليق 0 | 08 مايو 2014

 

كتب / بدر صبحي

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة ندوة بعنوان ” الوقاية من فيرس كورونا ” بقاعة الدكتور يحيى عبيد بكلية التجارة تحت رعاية الدكتور السيد أحمد عبد الخالق رئيس الجامعة

حاضر في الندوة الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتورة نسرين صلاح عمر مدير وحدة مكافحة العدوى بكلية الطب والدكتور عاصم هويدى مدرس الأمراض الصدرية بكلية الطب بجامعة المنصورة .

وأشار الدكتور مجدي حجازي انه لا توجد اى حالة مشتبهة أو مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة وان أي حالة سيتم الاشتباه بها بأعراض الفيروس سيتم التعامل معها وإجراء الفحوصات للتأكد من الإصابة وإجراء العلاج فورا .

كما أكد على ضرورة التكامل والتعاون بين قطاع الصحة والجامعة والقطاع الخاص وان مصر ليست بمعزل عن العالم وترتبط وتتأثر بما يتأثر به دول العالم .

كما شدد على ضرورة استمرار التوعية عن فيرس كورونا والفيروسات المعدية وتقديم المعلومات وطرق الوقاية والعلاج الخاصة بالأمراض المعدية والفيروسات المختلفة

وقدمت الدكتورة نسرين معلومات عن الفيروس وأخطاره وطرق انتشاره وكيفية الوقاية من الإصابة بالفيروس واستعرضت أهم طرق العدوى عن طريق العطس أو السعال كما قدمت كيفية الوقاية عن طريق التعقيم للعاملين بالمنشآت الصحية وطرق عزل المصابين داخل المستشفيات .

شارك فى الندوة السادة وكلاء الكليات المختلفة والسادة الأطباء والعاملين بالمراكز والمنشآت الطبية .

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015