Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

علاء عابد : موافقة البرلمان التركى على ارسال قوات ل”ليبيا” سيحول المنطقة إلى مسرح للعمليات الإرهابية

بواسطة admin | تعليق 0 | 05 يناير 2020

كتب / بدر صبحي

رفض النائب علاء عابد رئيس لجنتى حقوق الإنسان بالبرلمان المصري والبرلمان العربي ، تصويت البرلمان التركي اليوم بالموافقة على قرار إرسال قوات تركية الى الجمهورية العربية الليبية ، مؤكدا أن القرار سيحول المنطقة إلى مسرح للعمليات الإرهابية وسيواجه العالم كله نوع جديد من الإرهاب .

وأضاف عابد أن تصويت البرلمان التركى اليوم بالموافقة على ارسال قوات إلى ليبيا سيدخل المنطقة في صراعات جديدة ذات أبعاد خطيرة ومخالف لمواثيق حقوق الإنسان التى تؤكد على حرية العيش فى سلام ، لافتا أن كل التصرفات والسياسات التركية فى سوريا أو العراق أو ليبيا وشرق المتوسط باتجاة “قبرص واليونان” كلها محاولات لإشعال الصراع في المنطقة .

وطالب رئيس لجنتى حقوق الإنسان بالبرلمان المصري والعربي المجتمع الدولى باسره خاصة الامم المتحدة ومجلس الامن بمواجهة هذا القرار الخاطئ للبرلمان التركى لافتا أن هذا القرار الخطير سيزيد من تعقيد الامور ، مؤكدا ان تصرفات رجب اردوغان والبرلمان التركي مخالفة لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية التى تحترم حقوق الدول فى تقرير مصيرها.

وناشد “علاء عابد” جميع القوى السياسية والشعب الليبيى بالوحدة والوقوف خلف مؤسساته الشرعية والجيش الليبيى لمواجهة الأطماع التركية والدفاع عن وحدة وسلامة أراضية ضد الأطماع فى السيطرة على مقدراته التى يتزعمها رجب أردوغان وفايز السراج للحصول على ثروات وخيرات بلادة

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015