Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

طارق سالم يجري سلسلة حوارات صحفية مع مدير مستشفى دكرنس والعاملين بها

بواسطة admin | تعليق 0 | 15 يونيو 2017

حوار طارق سالم

ومازال حوارنا مستمر مع الدكتور علاء حبيب مدير مستشفى دكرنس العام بالجزء الرابع وحوارنا في هذا الجزء عن قسم التمريض والممرضات بالمستشفى وأشار على أنه يوجد بالمستشفى طاقم تمريض مهني متميز وخبرة طبية في كل الأقسام ولكن هناك بعض الأمور التى تحول بينهم وبين العمل براحة نفسية وذهنية . وهنا نقل الحوار إلى السيدة / رئيسة هيئة التمريض للتعرف منها أكثر عن قسم التمريض والممرضات وماهى الأمور التى يتطلب توافرها لهن حتى يتمكن من القيام بعملهم عل أكمل وجه .
فتحدثت إلينا وقالت . أن قسم التمريض بالمستشفى على أعلى مستوى من المهنية والخبرة والتعامل النفسي والمتحضر مع المرضى . ولكن هناك عدة أمور لابد أن تتوفر لهن حتى يعملن براحة وطمأنينة بدنية ونفسية وبالطبع ده سوف ينعكس على تقديم خدمة طبية أفضل للمريض سواء داخل الأقسام أو بالاستقبال وهذه الأمور هي :
* – عدد الممرضات بالقسم (418 )
منهم (85 ) يعملون بنظام 65 % من الأجر
ومنهم (57) ما بين حالات وضع + مرضي + اعتيادي كبير
ومنهم (30) فوق سن الخمسين وقدرتهم على العطاء بتقل مع تقدم السن
ومنهم (40) إخلاءات حمل وإخلاءات طبية
المتبقي لا يكفي لسد احتياجات العمل في فترات النبطشية والسهر
مما يسبب ذالك ضغط نفسي على الممرضات الأخريات بالعمل لأن عملهن
يصبح مضاعفا مما سبب إرهاق نفسي وذهنى لهن .
• – أن الوزارة لم تعد توفر الزي الرسمى الخاص بالتمريض منذ سنين كما كانت بعهدها بالسابق مما أثر نفسيا وماديا ومعنويا على الممرضات وبالتالى اثر ذالك على حياتهن الإجتماعية لأنهن أصبحن يشترين الزي الخاص بهن على نفقاتهن الخاصة حتى يصبح شكلهن العام لائق بهن وبالمستشفى.
• عدم التوزيع الجغرافي بالتعينات يوثر على عمل الممرضة لأن مكان و محل إقامتها من القري والبلاد المجاورة وتتحمل مشاق السفر وأيضا مشاق السهر والنبطشية ونتمنى أن يكون التعين من أولاد المدينة بنسبة كبيرة حتى يتمكن من العمل بحرية واطمئنان.
• لابد من عمل حضانة أطفال بالمستشفى خاصة بالممرضات والعاملين بها حتى يكونوا مطمئنين على أولادهم طوال فترة عملهم بالمستشفى سواء بالدوام الرسمى أو بالسهر أو بالنطبشية وهذا سوف يرفع من روحهم المعنوية والنفسية وأكيد سوف يرفع من درجة إهتمامها بالمريض وتتحسن الخدمة التى تقدمها له .
• لابد من توافر المفروشات والأطقم الخاصة بالأقسام حتى لا تتعرض الممرضة للقيل والقال ويرفع الحرج عنها أمام المرضى وأيضا الأدوات الخاصة بالأقسام حتى تقوم بعملها على أكمل وجه .
كل هذه السلبيات والأمور التى هي بالنسبة لقسم التمريض أمور هامة ولابد من العمل على اكتمالها وتوفيرها للقسم . إلا أن برغم ذالك القسم يعمل بكل جدية وإخلاص وتقديم خدمة مميزة بكل الأقسام ولكل المرضى .
وهنا تدخل السيد مدير المستشفى ووعد بحل كافة هذه الأمور بالقريب العاجل ووعد بالفعل على عزمه وقيامه بتوفير مكان لعمل حضانة خاصة قريبا جدا وبالجهود الذاتية والتبرعات ومشاركة المجتمع المدنى .
وقدم شكره وامتنانه لهن على ما يقدمهن من مجهود برغم قلة الإمكانيات المتاحة بالمستشفى.

رابط الجزء الأول

رابط الجزء الثاني

رابط الجزء الثالث

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015