Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

بشرة خير كلمة السر في الإنتخابات الرئاسية

بواسطة | تعليق 0 | 29 مايو 2014

كتب : أحمد بدوى

أغنية بشرة خير جعلة المواطنين يعيشون حاله جدليه سواء كان مؤيد او معارض وكان لجريدة الحقيقه أون لاين لقاء مع بعض المواطنين لمعرفة تأثير اغنية بشرة خير على المواطنين أحد أبناء محافظة الدقهلية، التى لم يتم ذكرها فى الأغنية، عاتب «الجسمى» على الـ«فيس بوك» قائلاً: «شكراً على أغنية الحشد، لكنك ذكرت كل المحافظات عدا الدقهلية، وده طبيعى إحنا مش محتاجين أغنيه للحشد، بالنسبة لنا اسم مصر كفاية لحشدنا».

وأضاف محمد السعيد أحد ابناء محافظة الدقهليه انا أهالى الدقهليه لهم عتاب للمطرب حسين الجسمى لعدم ذكر محافظة الدقهليه فى الأغنيه وأشار أن محافظة الدقهليه ضربت المثل بالنزول إلى الانتخابات ورفعنا اسم مصر عاليا

علق أحد شباب محافظة المنيا على مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك قائلا فين المنيا يا جسمى . وعلق أخر قائلا مكنتش هنزل الإنتخابات لكن اغنية بشرة خير جعلتنى انزل.

وعن اصداء الأغنبه لدى الناخبين قال الدكتور .عبد الرؤوف الضبع استاذ علم الإجتماع بجامعة جنوب الوادى أن الاغانى لها تأثير فى وجدان المجتمع الشرقى أن تاريخنا فى النصف الثانى من القرن العشرين خير شاهد على ذلك، ففى أوقات عدة كنا فى أشد الحاجة إلى الأغنية لخلق حالة من الإجماع الوطنى حول أمر ما، مثل أغنية «زغلول يا بلح زغلول»، التى ظهرت فى الوقت الذى مُنع الهتاف لسعد زغلول، فكان الغناء لنوع معين من البلح معبراً عن الحالة الوجدانية.

أضاف «الضبع» أن المشاهد الراقصة التى ظهرت فى الأغنية، وتضم الرقصات الفلكلورية والمعاصرة، ربما يكون الدافع وراءها حالة التعطش الذى يشعر بها المواطنون للفرحة، وهو ما يتضح أيضاً فى مشاهد الرقص والزغاريد عند المقار الانتخابية.

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015