Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

ساعة صمت من الثانية للثالثة ظهرا في السادس من اكتوبر لشركات المحمول

بواسطة admin | تعليق 0 | 02 أكتوبر 2016

كتب : بدر صبحي

تعلن جمعية مواطنون ضد الغلاء عن موعد ساعة الصمت الهاتفية على خطوط شركات المحمول الثلاث مع بداية الساعة الثانية ظهر وحتى الساعة الثالثة  يوم السادس من أكتوبر الجارى . كساعة صمت كاملة يمتنع فيها مستخدمى خطوط الشركات الثلاث عن استقبال أو إرسال مكالمات عبر هذه الشبكات باستثناء حالات الضرورة الإنسانية كأسعاف مريض أو إبلاغ طبيب أو مصلحة بالغة الأهمية للمستهلك قد يؤدى عدم الاتصال لضياعها
وقال محمود العسقلاني منسق حملة بلاها كروت بأن اختيار هذا التوقيت له دلالة بالغة الأهمية وهو التوقيت الذى بدأت فيه حرب أكتوبر المجيدة التى تحقق للمصريين والعرب فيها انتصار عظيم .. وأضاف بأن معركتنا مع شركات المحمول سوف تبدأ بشكل عملى فى هذا التوقيت ليس فقط على ارتفاع أسعار كروت الشحن ولكن على ارتفاع أسعار هذه الشركات التى تمثل كارتيل احتكارى يؤثر بالسلب على مصالح المستهلكين .
وقال العسقلاني بأن هذه الشركات لابد أن تستجيب لمطالب المستهلكين بمحاسبة المستخدم بالثانية وليس الدقيقة وأضاف فى غالب الأحيان معظمنا يتحدث الدقيقه كامله وحينما ينهى المكالمه يكون قد دخل فى الدقيقة التالية وهو ما يعنى أن كسر الدقيقة يؤدى لحصول الشركات على 59 ثانيه لم يستخدمها المستهلك وهو ما يشكل شكلا من أشكال النهب المقنن لاموال المصريين فى شركات معظمها أجانب يحولون فوائض أرباحهم بالعملة الصعبه خارج البلاد .
وقال العسقلاني بأن مواطنون ضد الغلاء ترحب بالتفاوض مع الشركات الثلاث لتنفيذ مطالبها . فى مقدمة هذه المطالب محاسبة المستخدمين بالثانية وليس الدقيقة . وتحمل الضريبة الجديدة بالكامل من فوائض أرباح هذه الشركات التى تحقق أرباح خيالية فى مصر لا يمكن أن تحققها فى دول أخرى لها فروع فيها . ومعالجة ردأة الخدمه وتقوية الشبكات . وتعويض المستهلكين عن سوء الخدمة بإضافة دقائق مجانية يقتضون فيها حقوقهم التى أهدرت بسوء الخدمة .
وطالب العسقلاني بضرورة أن تلتزم هذه الشركات باستثمار ثلث أرباحهم على الأقل داخل السوق المصرى فى ظل الأزمة الدولارية التى هم أحد أهم أسبابها .

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015