Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

روتاري تبدأ اجتماعاتها بشرم الشيخ تحت عنوان لا لشلل الأطفال

بواسطة admin | تعليق 0 | 26 نوفمبر 2015

عقدت اليوم مؤسسه روتاري ندوتها بشرم الشيخ والتي ستستمر حتى يوم 28 من الشهر الجاري، بحضور المهندس عادل حافظ و الدكتورمصطفي نصر والدكتور محمد دلاوروالاستاذ وجدي مسيحه مقرر المؤتمر و بحضور اللواء عبد الفتاح حلمي ،المستشار الاعلامي والمتحدث الرسمي للمحافظة، نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء .

بدأ المؤتمر بكلمه ترحيب للمحافظ السابق للروتاري وجدي مسيحه و تلاها وقفه حداد علي ارواح ضحايا الارهاب في العالم، و ايضا حدادا علي عيسي حداد من الاردن الذي توفي بالامس، وتم توجيه التحيه و التقدير لجميع محافظين الروتاري السابقين .
و اكد الدكتور محمد دلاور ان هذه المؤسسه تعمل اعمالا ناجحه و مفيده للغايه لخدمه المجتمع المدني في جميع المجالات و لهذا تمت مناقشه طموحات الشعوب في تحقيق السلام و ايضا الشراكه و دورهافي حل المشاكل المجتمعيه و ايضا مناقشه الجهود العالميه الراميه للقضاء علي شلل الاطفال و تم تسليط الضوء على اهتمام الروتاري بالقضاء على هذا المرض حيث تم القضاء عليه عالميا ما عدا دولتين هما ” افغانستان وباكستان” وينتظر الانتهاء منه خلال عامين .

كما اضاف ان نوادي الروتاري تضم 1.2 مليون عضو على مستوي العالم هدفهم تحقيق السلام العالمي.

و تمت الاشاره لاهم مشروعات الروتاري بمصر و هي “المياه من أجل الحياه”..و الجدير بالذكر ان شهر فبراير خصص من كل سنه للتذكير بأهميه السلام العالمي فيقام الندوات عن السلام تبعيا في شهر فبراير من كل عام قدوه بأول إجتماع عقد في 23 فبراير سنه 1905 .

كما القي اللواء عبد الفتاح حلمي كلمة نيابة عن المحافظ رحب فيها بالحضورواشاد بالعمل الضخم الذي تقوم به المؤسسة الروتاريه على مستوي العالم، بهدف تحقيق السلام الاجتماعي العالمي، وخصوصا ان 1.2 مليون عضوا منهم 2000 عضوا بمصر يدل على حرص الأعضاء على تقديم الرسالة، كمااشاد بجهودهم في سبيل القضاء على مرض شلل الاطفال

وطالب حلمي في كلمته المشاركة بجهودهم الفعالة في رفع مستوي وتطوير الارتقاء باهالي المحافظة وخصوصا الذين يقطنون بالوديان والتجمعات البدوية البعيدة، والمساهمة في خطط التطوير التي اعدتها المحافظة للنهوض بهذه الشريحه الهامة من اهالي جنوب سيناء.

كما ابدي حلمي سعادته البالغه لعقد ندوتهم بشرم الشيخ في هذه الفترة الدقيقه على حد قوله التي تمر بها شرم الشيخ مؤخرا ومساهمتها في توجيه رسالة للعالم ان مصر كانت وستظل آمنة وستظل شرم الشيخ مدينة السلام العالمي.

كما اضاف ان شرم الشيخ تعد من ضمن 5 مدن عالميه سياحيه وان هناك طفرة في جميع المجالات اهمها الأمن حيث يتم تطبيق مبدأ ” الأمن يراك ولا تراه” واضاف ان شرم الشيخ تمرض ولكن لن تموت ابدا. واشار الي العبارة التي اطلقها السيد الرئيس خلال زيارته الاخيرة لشرم الشيخ ” بانه لن تطفأ انوار هذه المدينة”

ودعي في نهاية كلمته باهمية عودة نادي روتاري شرم الشيخ بعد توقفه لعدة سنوات لدوره الهام في المشاركة والمساهمة في خطط التنمية للمجتمع المدني.

وفي نهاية اللقاء اتفق جميع الأعضاء على عودة نادي روتاري شرم الشيخ للعمل مرة أخري ، كما تم الأتفاق على تنظيم مسيرة ووقفه بميدان السلام لتوجيه رسالة سلام للعالم اجمع.

كما تم تبادل الدروع التذكارية من المحافظة والجهة المنظمة للمؤتمر.

11223485_974594269279301_4720818746899281198_n

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015