Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

رفعت قمصان: مستقبل وطن خطوة سياسية رائدة ليست موجودة على مستوى العالم.. والمحليات القادمة ستجري تحت إشراف قضائي كامل

بواسطة admin | تعليق 0 | 20 ديسمبر 2016

كتب . بدر صبحي

قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن وجود حزب مستقبل وطن على رأس خريطة أقوى الأحزاب السياسية في مصر على الرغم من حداثه سنة تعد بانها حركة رائدة في مجال الأحزاب السياسية وليست موجودة على مستوى العالم.

وأضاف قمصان، أن المجالس المحلية تعد أحد أهم ركائز مؤسسات الدولة والدستور المصري أعطى لها امتيازات ووفر لها دعائم جيدة للغاية تساهمها في تعزيز تحركات الدولة لنهضة البلاد.

وحرص قمصان خلال كلمته باحتفالية مستقبل وطن التي ينظمها بمحافظة بورسعيد بمناسبة افتتاح معسكر الحزب الخارجي، على عرض برزينتيشن عن أهمية المحليات ودورها في نهضة البلاد وكيف وضع الدستور المحليات في صلب السلطات التنفيذية ووضعها في بمحاذاة رئيس الدولة والحكومة.

وأشار قمصان إلى أن الدستور تضمن 9مواد في حديثه عن الإدارة المحلية وهذا يؤكد مدى أهمية هذا الأمر بالنسبة للدولة ككل وسعيه لخلق وتوفير كافة الآليات اللازمة لتنفيذ وإجراء انتخابات محلية قادرة على عمل تكافؤ الفرص وإتاحتها للجميع.

واستطرد مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، مواد الدستور التي تتحدث عن المحليات وعن شروط الترشح ونسب التمثيل لفئات المجتمع مؤكدا أن المجالس المحلية ليس فيها أي تعيينات للأعضاء من جانب اي مؤسسة بالدولة
مشيرًا إلى أن المحليات لأول مرة ستجري تحت إشراف قضائي كامل

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015