Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

رئيس هيئةالرقابة الادارية باالدقهلية خلال ندوة بجامعة المنصورة . رئيس هيئةالرقابة الادارية باالدقهلية : ضبط 423 جريمة جنائية أحيلت للنيابة مابين إضرار بالمال العام والاستيلاء عليه

بواسطة admin | تعليق 0 | 01 أبريل 2015

رئيس هيئةالرقابة الادارية باالدقهلية خلال ندوة بجامعة المنصورة

 ضبط 423 جريمة جنائية أحيلت للنيابة مابين إضرار بالمال العام والاستيلاء عليه

كتب / بدر صبحي

نظمت كلية التجارة بجامعة المنصورة اليوم تحت رعاية أ.د محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة ود محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم الثلاثاء31 مارس 2015 ندوة بعنوان “مكافحة الفساد ” حاضر بها اللواء الدكتور حسن خليل رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية والمقدم على عنان المسئول عن جامعة المنصورة بهيئة الرقابة الإدارية وبحضور د محمد الديسطى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أشار د المليجى إلى انه هناك توجه واضح من القيادة السياسية لتصحيح أوضاعنا في فترة وجيزة للوصول إلى وضع أفضل .وتأتى هذه الندوة كبداية لسلسلة لقاءات داخل الجامعة للتعرف على الرقابة الإدارية ودورها في مكافحة الفساد.

تحدث اللواء خليل في كلمته عن الفساد وتعريفه ودوره في مكافحة الفساد وماله من آثار سلبية على المجتمع ،حيث يتم الآن تعديل لقانون الرقابة الإدارية للتصدي للفساد بشكل أكبر .

وقدم شرحا تفصيليا لهيئة الرقابة الإدارية حيث أنشأت عام 1946وجمدت أعمالها في 1980 وأعيدت عام 1982 ،وتختص بفحص شكاوى المواطنين وما تنشره الصحف ووسائل الإعلام وموقف المرشحين للوظائف العليا .

كما تختص بالجرائم الجنائية المتعلقة بالاعتداء على المال العام من تربح أو استغلال أو اختلاس أو كسب غير مشروع وغسيل أموال .

وعن انجازات الهيئة في خلال 6 أشهر فقد تم إيقاف طرح مناقصات وتصويبها بقيمة مليار و299 مليون جنيه ،ضبط 423 جريمة جنائية أحيلت للنيابة مابين إضرار بالمال العام والاستيلاء عليه ،توفير أدلة في 79بلاغ لصالح الكسب غير المشروع ،تنفيذ 173 تكليف خارجي للسيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وتقييم 4766قيادة مرشحة لشغل وظائف على مستوى الوزارات والقطاع العام والبنوك بالإضافة إلى ضبط 230 طن أغذية فاسدة ،استرداد الدولة لمبلغ  1.095مليار جنيه من المال العام نتيجة لأعمال هيئة الرقابة الإدارية

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015