Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

حجازي .. نواب ينسبون اعمالي لهم والفيصل هو خدمه الدائرة

بواسطة admin | تعليق 0 | 15 يونيو 2017

حوار . احمد بدوي

حمل علي عاتقه هموم أبناء دائرته قبل نجاحه في البرلمان فكان يسعي لخدمة المواطنين من أبناء قريته والقري المجاوره وذلك من خلال عمله في مجال الصحافه ورشحه أبناء قريته لدخول الإنتخابات البرلمانيه لسنة ٢٠١٥ فهو لم يسعي لعضوية البرلمان ولكنها من  سعت له ونجح بإكتساح في دائرته مركز المنصوره ومنية محلة دمنه …
إنه النائب السيد حجازي عضولجنة الطاقه بمجلس النواب ونائب رئيس تحرير الأهرام إبن قرية المالحه في حواره لجريدة الحقيقه أون لاين يوضح رؤيته لحل العديد من المشاكل لأبناء دائرته وكان له العديد من السفريات من أهمها سفره لروسيا لزيارة المفاعل النووي الروسي لتطبيقه في الضبعه وموقفه من قضية تيران وصنافير
س١.
كيف تقوم بالتواصل مع شباب دائرتك؟
اتواصل مع كل أبناء دائرتي بمركز المنصورة ومحل دمنه بالاجتماع معي في المقر الرئيسي لي بقرية المالحة مركز المنصورة في الأيام التي ليس بها ارتباط بالقاهرة نظرا لأعمال المجلس وعن طريق التواصل الاجتماعي الفيس بوك والواتس والتليفون المحمول 01223681286و 01023424492 كما ازف بشرى أخرى لأبناء الدائرة للتسهيل عليهم بفتح مكتب خدمة الجماهير جديد بمدينة المنصورة مقابل مديرية التموين بعد العيد مباشرة
س٢
هناك العديد من المشاكل التي تقع في نطاق دائرتك منها مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والصحه فهل لكم رؤيا واضحه لحل تلك المشكلات؟
 المشاكل التي تواجه أبناء دائرتي كثيرة كالتي تواجه جميع المواطنين على مستوى الجمهورية نظرا لتراكم المشاكل بشكل كبير على مدار سنوات وانا ارى حل هذه مشاكل يتطلب التعاون التام بين الحكومة والمواطنين ففي مجال مياه الشرب والصرف الصحى فبدل من أن يتم عمل محاضر للمواطنين نأخذ منهم اشتراك شهري بالإضافة إلى قيمة الاستهلاك ويتم التوصيل لهم بشكل مقنن بدلا من حبسهم وكذالك وصلات الصرف الصحي بشرط أن تكون الشركة القابضة مساهمة مع الأهالي بالإشراف الفني المجانى وهذا اقل شيء تقدمه نظرا لأن الدولة لم تحسب في خططها عند توصيل المرافق التمدد العمراني نظرا للزيارة السكانية فهي مخطئة منذ البداية لسوء التخطيط ولحل مشاكل التعليم والتكدس في المدارس يجب الاقتصار في التعليم عند المرحلة الإعدادية للذهاب إلى المدارس والمرحلة الثانوية العامة عن طريق اختيار أفضل المدرسين لإعطاء محاضرات في المدرجات المجمعة بدلا من سناتر الدروس الخصوصية لتخفيف الأعباء عن الأسرة المصرية اما بالنسبة للتعليم الفني والتمريض يكون بالمصانع والمستشفيات العامة والخاصة ويتم تعيين المتفوقين منهم بها فور التخرج بالنسبة للصحة لاينصلح حالها الا باقتصار الطبيب أو تخييره للعمل مابين العام والخاص بمعنى اذا فتح عيادة خاصة ترك العمل بالمستشفيات العامة ….
س٣.
ماهي أهم الإنجازات التي قمت بتقديمها لأبناء دائرتك خلال فترة عضويتك في البرلمان؟
اقسم بالله أنني لم  اتوانى في خدمة من يلجأ إلى أيا كان مؤيدا لي أو معارضا وبحمد الله تم حتى الآن كل ما عدت به أثناء الحملة الانتخابية حيث قلت لابد من حصول الموظف الخارج إلى المعاش على آخر مرتب له وتم من خلال إقرار قانون الخدمة المدنية الذي يتيح الحصول على مايقرب من 80%
وبالنسبة لخطوط الكهرباء المارة فوق المنازل تم بحمد الله الحصول على7 ملايين جنيه كمرحلة أولى وتم البدء في التنفيذ بعدد من القرى حاليا وجاري استكمال إجراءات القرى الباقية ومن هنا أناشد المواطنين بعدم التعرض العاملين في التنفيذ إسعافا للوقت وعدم تضييع الفرصة الحاليه
تم بحمد الله اخذ موافقات لإنشاء 16 مدرسة في أرض زراعية وإخراجها من الحيز العمراني والتنازل بها لهيئة الأبنية التعليمية وهذه المدارس كانت موافقاتها متعثرة لأكثر من 15 عاما السعي جاهدا في البدء في تنفيذ ازدواج طريق المنصورة طناح وجاري العمل به بشكل سريع وكان متعسرا في تدبير 15 مليون جنيه تم الحصول عليها من وزارة التخطيط حيث كان مرصودا له 40 مليونا فقط وكان يمكن سحبها لطريق آخر الا انني نجحت في إحضار ال15 مليونا الأخرى ليبلغ الإجمالي 55 مليونا
تم رصف طريق المالحة ميت لوزة وتم حاليا وضع طريق طناح الربع خطة الرصف وطرحه في مناقصة في شهر يوليو المقبل تمهيدا لإعادة رصفه
تم الموافقة على إنشاء كوبري جديد لمدخل المنصورة لخدمة أهالي طريق ميت الصارم طناح ميت محمود نظرا لضيق المدخل الخاص بهم عند انشاء الكبرى العلوي الجديد وكذلك يجري حاليا رصف طريق ميت بدر خميس اويش الحجر
وتم رصد 7 مليون جنيه لإصلاح جسر النيل من مدخل ميت خميس ووقايته من الانهيار حتى يتسنى انشاء ورصف طريق آخر على جسر النيل ليصل إلى قرية اويش الحجر كذالك تم توصيل الغاز الطبيعى إلى قرى ميت بدر وميت خميس واويش الحجر ومنية سندوب وجاري حاليا سلكا وبحقير ونقيطه والبقليه وميت الصارم ومنها إلى قرى الوحدات المحلية تباعا فور توافر الاعتمادات المالية كوم الدربي برق العز وميت علي وطناح وشها ونقيطه والبرامون وبدواي ومنية محل دمنه ومركز محل دمنه
إضافة إلى أنه تم تغيير وتدعيم جميع قرى الدائرة بالمحولات والمعدات الكهربائية اللازمة ومن ينكر ذلك ماهو الا جاحد وتم معالجة مشكلة أراض الأوقاف بشكل كبير من الحرفية دون المساس بواضعي اليد وساكنيها اضافه إلى الطلبات الشخصية التي تهلكني يوميا دون كلل أو ملل
س٤.
هل يوجد لدي سيادتكم لجنه إعلاميه تتواصل مع أبناء دائرتك لمعرفة ماتم إنجازه ؟
بالرغم من أنني صحفي وإعلامي الا انه على رأي المثل  **باب النجار مخلع  **انا اعمل في صمت مما جعل بعض التواب يدعون وبنسبون بعض أعمالي إليهم ويروجون لذلك لكن كل شئ بمظهر والناس بتعرف من الصادق ومن الكاذب وبحاول التواصل مع المواطنين على الفيس بوك والواتس الاجتماعات.

س٥.

ماهي نتائج زيارتك لروسيا أنت والوفد البرلماني وبالتحديد لمدينة. “سان بطرسبرج” لزيارة المفاعل النووي الروسي لتطبيقه في الضبعه ؟
الزياره لروسيا كانت تهدف للمعاينه الواقعيه لتنفيذ شركة روس أتوم مفاعل شبيه بمصر والتكنولوجيا المستخدمه في ذلك والوقوف علي مدي تطبيقه للأشتراطات البيئيه ومدي حداثته وسيتم توقيع عقد محطة الضبعه بين الشركه الروسيه والحكومه المصريه في مايو المقبل وأن المفاعل الذي سيتم التعاقد عليه يحقق المتطلبات المصريه بتعديل تصميم الوعاء الخارجي له كي يتحمل إصتدام طائره تجاريه كبيره تزن 400طن وبسرعه تصل150م/ث وهي من الجيل الثالث المطور وتتكون المطه من أربع وحدات من طراز vver1200 الروسي من الجيل الثالث المطور بقدره ١٢٠٠ميجاوات للوحده بإجمالي ٤٨٠٠ميجاوات للوحدات الاربع.
س٦.
ماموقف سيادتكم من قضية تيران وصنافير؟
رفضت الاتفاقية انا و97 نائبا #أسماء_السادة_النواب_الموقعين_على_رفض_اتفاقية #تيران_وصنافير: مصطفى الجندي وحسام الرفاعي والسيد حجازي، وأسامة شرشر، وخالد عبدالعزيز، وأحمد الشرقاوي وأحمد الطنطاوي ونادية هنري ومحمد عطا سليم ومصطفي كمال الدين حسين، و #خالد_يوسف، وعلاء عبد المنعم وعبد الرحيم علي وهيثم الحريري وإيهاب منصور،وجمال شريف وحسين غيتة وماجد زين، وإيهاب عبدالخالق ونشوي الديب وعفيفي كامل ومدحت الشريف وياسر عمر وطلعت خليل، وماجد طوبيا وسيد أحمد سيد أحمد وعمرو دوير ومحمد حافظ وحلمي عبدالعظيم ورائف تمراز، ورانيا السادات وعماد محروس ومحمود عزت وعطية موسي، وإبراهيم نظير، أيمن فؤاد، ومحمد عطا سليم والسيد حجازي، وعمرو حمروش ومحمد عمارة ومني جاب الله، وطارق السيد، ومحمد أحمد إسماعيل وشديد هندية وخالد هلالي، ومحمود الضبع، وأيمن عبدالله، وسيد عبدالعال ومحمد عيد عبدالجواد محمد عباس وهاني محمود وبلا ل النحال ومها شعبا وإيهاب أحمد السلاب وإبراهيم حجازي، وعمر زكريا وهشام والي وفؤاد بدراوي وأشرف إسكندر ومحمد الشهاوي وإيهاب غطاطي ومرتضي العربي وعمرو الجوهري، وهيام حلاوة ومحمد صلاح عبدالبديع وأحمد على إبراهيم وثريا الشيخ وأحمد فرغلي.

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015