Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

“تويوتا” اليابانية  تستعد لإستثمار مليار ونصف المليار دولار في مصر

بواسطة admin | تعليق 0 | 08 أبريل 2015

 

كتب / بدر صبحي

في إطار الجهود المبذولة لدفع الاستثمارات اليابانية في مصر التقى السفير إسماعيل خيرت سفير مصر لدى اليابان برئيس وكبار قيادات شركة “تويوتا تسوشو” الذراع التجاري لمجموعة “تويوتا” وواحدة من أكبر الشركات التجارية على مستوى العالم

 لبحث كيفية استثمار القمة الناجحة بين الرئيس السيسى ورئيس الوزراء الياباني في يناير الماضي والمشاركة اليابانية في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ.

وأعرب “خيرت” عن تقديره للنشاط التجاري والاستثماري للشركة والذي يمتد لأكثر من ثمانين عاماً منذ افتتاح مكتب للشركة في الإسكندرية عام 1933، والدور المحوري الذي تلعبه الشركة برئاستها للجانب الياباني من مجلس الأعمال المصري الياباني.

وأشار السفير المصري في تصريحات عقب الاجتماع إلى أن الشركة اليابانية ساهمت في العديد من مشروعات البنية التحتية الهامة في مصر لا سيما في قطاع محطات الطاقة

 مشيراً إلى أن الشركة تتجه مؤخراً لزيادة استثماراتها في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة بعد إصدار التعريفة المميزة الجديدة.

وأضاف أن شركة “تويوتا تسوشو” تنوى الاستثمار في مشروعين عملاقين في مصر خلال الفترة القادمة بإجمالي استثمارات يزيد عن المليار ونصف المليار دولار.

أولهما مشروع في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والآخر في مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

كما أشاد “خيرت” بتجميع الشركة لسيارة “تويوتا فورتشنير” في مصر منذ عام 2012

 داعياً لزيادة استثمارات الشركة في هذا القطاع بتجميع طرازات أخرى خلال الفترة القادمة خاصة أن صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من القطاعات الواعدة في مصر.

 

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015