Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

بسبب كورونا.. مدارس وكليات تبث المواد الدراسية أون لاين بالدقهلية

بواسطة admin | تعليق 0 | 18 مارس 2020

كتب / هاني عبد الشافي

صفحات فيس بوك والبوابات الإلكترونية طريقة تواصل جديدة لشرح المناهج بدأ عدد من مدارس الدقهلية وجامعة المنصورة وفرع جامعة الأزهر في تفهنا الأشراف بميت غمر، في بث بعض المواد التعليمية من خلال مواقعها على الإنترنت وصفحات التواصل الخاصة بها، للتيسير على الطلاب ومساعدتهم في تحصيل دروسهم خلال فترة تعليق الدراسة.

وبثت مدرسة الشهيد المقدم أحمد حسن غنيم “المنصورة الثانوية الجديدة بنات سابقا” شرحًا للمواد الدراسة علي صفحتها على “فيس بوك”، وأخطرت أولياء الأمور والطالبات بقيام المعلمين بشرح المناهج الدراسية شرحًا وافيًا، ورفعها على صفحة المدرسة يوميًا من خلال فيديوهات تعليمية، تم تسجيلها داخل الفصول باستخدام السبورات الإلكترونية.

ونبهت إدارة المدرسة أن هذا يتم بالتوازي مع ما يُبث عن طريق بنك المعرفة، وذلك حرصًا علي الطالبات من مخالطة الآخرين في هذه الفترة، وأكدت على طالبات المدرسة متابعة الدروس وإرسال أسئلتهن للإجابة عليها. وفي كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف “فرع جامعة الأزهر”، استكمل أعضاء هيئة التدريس شرح المناهج عن طريق صفحاتهم الشخصية، وأعلنوا طلابهم بتقديم شرح مبسط للمحاضرات عن طريق البث المباشر من الكلية، وطالبوهم بالمتابعة.

وبث الدكتور عبدالحليم منصور، المحاضرة الأولي لطلاب الفرقة الأولي شريعة إسلامية بنظام التعليم الإلكتروني في مادة القضايا الفقهية المعاصرة وعنوانها “الاستنساخ البشري الجنيني”.

أما جامعة المنصورة، فبدأت في الإعداد في بث الشرح للمواد الدراسية من خلال بوابتها الرسمية، وقال الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، “لدينا خطة بدائل إلكترونية للمحاضرات تم العمل عليها منذ أسبوع، عبر بث المحاضرات من خلال النظم الإلكترونية للجامعة

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015