Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

بحضور وزير التعليم العالي .. جامعة الدلتا تستضيف اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والاهلية بجمصة

بواسطة admin | تعليق 0 | 18 يناير 2015

 

كتب / بدر صبحي

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً برئاسة د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي وذلك بمقر جامعة الدلتا بمدينة جمصة.
في بداية الجلسة استمع أعضاء المجلس إلى كلمة ترحيب من د. محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا
واستعرض د. عباس الحفناوي رئيس الجامعة نشأة وتطور جامعة الدلتا وكلياتها والتي بدأت الدراسة بها عام 2008 وتضم حالياً خمس كليات هي الهندسة وطب الأسنان والصيدلة والإدارة والعلاج الطبيعي وتضم 5476 طالباً وطالبة.
وأشاد د. السيد عبد الخالق بمستوى المنشآت والتجهيزات التي شهدها بالجامعة وأكد على ضرورة إظهار هذه الصورة عن الجامعات الخاصة لدى قطاعات المجتمع. وتناول أهمية الدور المجتمعي للجامعات الخاصة في إطار منظومة التعليم العالي في مصر.
ودعا د. عبد الخالق إلى ضرورة استكمال نسب أعضاء هيئات التدريس بالجامعات الخاصة وضرورة أن تكون هناك خطة للبعثات للجامعات الخاصة
وأعلن أنه سيتم عرض استراتيجية التعليم العالي على مجلس الجامعات الخاصة والأهلية. كما أكد على أهمية وجود مراكز ووحدات للبحث العلمي في الجامعات الخاصة.
– كما شدد الوزير على ضرورة التصدي بكل قوة للكيانات غير الشرعية التي تظهر في المجتمع وتدعي أنها تقدم خدمات تعليمية جامعية.

وأعلن أن الوزارة والدولة المصرية ككل سوف تتصدى بكل حزم لمثل هذه الكيانات غير الشرعية وسوف تطبق عليها القواعد القانونية.

– فيما يتعلق بالجامعات الخاصة التي صدر لها قرارات جمهورية بالإنشاء ولم تبدأ الدراسة بها بعد وعددها 7 جامعات

قرر المجلس توجيه إنذار لهذه الجامعات من التي مر عليها 3 سنوات حتى تسارع باتخاذ الخطوات الجدية اللازمة بعملية الإنشاء وبدء الدراسة بها.
– ناقش المجلس المذكرة الخاصة باللجنة المشكلة لفحص حالات الطلاب الذين تم قيدهم بجامعة ويلز البريطانية ويدرسون بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات ويحصلون على شهادة تخرج من جامعة ويلز فقط واقتراح سبل توفيق أوضاعهم.

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015