Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

المجلس القومي .. يكرم لاعبات اوليمبياد ريو دي جانيرو

بواسطة admin | تعليق 0 | 31 أغسطس 2016

نظم بالمجلس القومى للمراة اليوم برئاسة الدكتورة مايا مرسى احتفالية ” بطلات من مصر ” ، لتكريم بطلات مصر المشاركات فى بطولة الالعاب الأوليمبية ريو٢٠١٦ ، بحضور الدكتور علاء بكر أمين عام اللجنة الأوليمبية والدكتور محمد الحلو المدير التنفيذى للمجلس القومى الرياضة ، ونخبة من نائبات البرلمان ، وأعضاء المجلس .

هذا وقد استهلت الدكتورة مايا مرسى كلمتها بالتاكيد على أن بطلات مصر الايى شاركن فى اوليمبياد ريو ٢٠١٦ كانوا سفيرات مصر فى هذا الحدث الرياضى العالمى ، حيث قدمن نموذج مشرف لجميع فتيات مصر على الرغم من الانتقادات التى وجهت اليهن والتى لم تنظر الى تفوق للفتيات واهتمت بامور هامشية مثل ملابسهن خلال البطولة ، مثل ما تعرضت له بطلات الكرة الشاطئية ، مؤكدة أن هذا الاغتيال المعنوى لم يثنى بطلات مصر عن تحقيق حلمههن بالفوز ورفع علم مصر عاليا .

كمااكدت الدكتورة مايا مرسى أن المجلس ولاول مرة فى مصر لا يكرم بطلات مصر فقط ولكن يكرم امهاتهن لما بذلوه من جهد وتضحيات ومثابرة من اجل أن تحقق بناتهن هذا النجاح المشرف لجميع نساء وفتيات مصر . وفى كلمتها لبطلة مصر فى رفع الاثقال سارة سمير اكدت الدكتورة مايا مرسى ان صورة سارة سمير خلال البطولة هى صورة مشرفه للمراة المصرية المثابرة .

وفى كلمتها لبطلة مصر فى التايكوندوهداية ملاك اكدت رئيس المجلس أن نساء مصر بكوا فرحا عند رفعها علم مصر عقب فوزها فى البطولة مؤكدة أن بطلات مثل سارة وهداية رفعن شعار لا للتمييز و كسرو حاجز أن هناك العاب تقتصر على الرجال مثل التايكوندو وحمل الاثقال واثبتن أن الفتيات قادرات على ممارسة جميع انواع الرياضات وتحقيق ميداليات عالمية فيها .

كما اشارت رئيس المجلس الى أن الصورة التى جمعت السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع بطلات مصر قبل الاوليمبياد هى خير دليل وخير حافز لشابات مصر على النجاح فى جميع المجالات .

واختتمت الدكتورة مايا مرسى كلمتها بالتاكيد على أن وراء كل بطلة مصرية ام مصرية مثابرة ومكافحة وطموحة ” تحية شكر وتقدير لأمهات بطلات مصر ” ، واضافت أن المجلس سوف ينظم احتفالية اخرى لبعثة مصر المشاركة فى البطولة الباراليمبية فور عودتهم الى مصر. وفى كلمة الدكتور علاء بكر أمين عام اللجنة الأوليمبية أكد سعادته بهذا التكريم مشيدا بتكريم المجلس لامهات البطلات لانهن وراء نجاحهن ، كما اشار الى ان نصيب المراة هذا العام كان نصف عدد البعثه المصرية ، والفتيات المصريات بطلات ريو شرفو مصر .

وفى كلمة الدكتور محمد الحلو المدير التنفيذى للمجلس القومى الرياضة نقل تحية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب لكل ام وكل اب ساهموا فى وصول بناتهن الى المشاركة والنجاح فى بطولة ريو ٢٠١٦ ، مؤكدا أن هذا شرف لكل مصرى ومصرية ، واضاف أن مصر تضم العديد من النماذج التى تستحق تشجيعها والوقوف بجوارها لتحقيق المزيد من النجاحات .

وانتهت الاحتفالية بإهداء الدكتور محمد الحلو درع اللجنة الأوليمبية الى الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس والتى قامت بدورها بتقديم درع المجلس الى الدكتور علاء بكر أمين عام اللجنة الأوليمبية .

 

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015