Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

القناوي .. تسهيل قبول الطلاب العراقيين بالدراسات العليا بجامعه المنصورة

بواسطة admin | تعليق 0 | 12 مايو 2016

كتب / بدر صبحي

قام الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة  بلقاء وفد وزارة التعليم العالى العراقية بالسفارة العراقية بالقاهرة.

بحضور أعضاء السفارة العراقية الدكتور احمد الجنابى القائم بعمل السفير والأستاذ زيد عباس القنصل العراقى والاستاذ حسنين حكمت نائب القنصل

وضم وفد وزارة التعليم العالي العراقية الدكتور أسعد جهاد مدير عام الدائرة المالية والدكتور محمد سالم مدير قسم شئون الدارسين بالخارج والدكتور أمجد السوّاد معاون مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية.

تناول اللقاء مناقشة أحوال الطلاب العراقيين الدراسين بجامعة المنصورة للوقوف على كيفية دعم وتحسين الخدمة العلمية التي تقدم للطلاب وبالتالي كيفية تفادي كل السلبيات التي قد تطرأ على بعض الإجراءات.

وأشار الدكتور القناوي ان مصر ترتبط بعلاقات تاريخية بدولة العراق وهى روابط الأخوة والمحبة والصداقة بين الشعبين ولدينا مسئولية تجاه الطلاب العراقيين

كما أكد على أهمية وضع آلية مستديمة لتسهيل الإجراءات الإدارية والأكاديمية لكل الطلاب الوافدين وخاصة طلاب جمهورية العراق الشقيقة.

ومن جانبه أوضح القنصل زيد عباس أنه تم الأتفاق على زيادة الطلاب الدارسين بجامعة المنصورة وخاصة في التخصصات العلمية والتكنولوجية، وبالتالي زيادة أعداد طلاب الأبتعاث من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية.

ومن ثم أتفق الجانبان على تقديم كل ما يمكن من دعم وتسهيل لقبول الطلاب العراقيين للدراسات العليا وصولا لحصولهم على درجاتهم العلمية التي من شأنها رفع المستوى العلمي والفني لوطنهم الحبيب العراق الشقيق.

وأستعرض الدكتور اشرف سويلم ما تحتويه جامعة المنصورة من كليات وتخصصات طبية وعلمية متميزة

وأكد على أهمية القطاع الطبي بجامعة المنصورة “قلعة الطب في مصر”

وأكد الجانب العراقي على أهمية ألتحاق الطلاب العراقيين بهذه التخصصات الطبية الهامة والمتميزة بمراكزها وكوادرها

وأوضحت إدارة الوافدين أنها ترعي الطالب الوافد لتيسير كافة أموره داخل وخارج الجامعة، كما أنها تعمل على إعداد لائحة دراسية خاصة بالطلاب الوافدين من شأنها مراعاة ظروفه لتسهيل إجراءاته

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015