Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

السفير الهندي يفتتح معرض صور للحضارة الهندية بجامعة المنصورة

بواسطة admin | تعليق 0 | 05 مارس 2015

السفير الهندي يفتتح معرض صور للحضارة الهندية بجامعة المنصورة

  • الهند تعتمد علي العقول في مجال تكنولوجيا المعلومات
  • نستخدم الاقمار الصناعية في تقديم الخدمات التعليمية عن بعد

كتب / بدر صبحي

استقبلت الدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث مافديب سوري سفير الهند بالقاهرة وراكيش كورا المستشار الثقافي وسوبو راميش المستشار التجاري بالسفارة الهندية خلال زيارته لجامعة المنصورة لبحث سبل التعاون بين السفارة

وافتتح السفير معرضا للصور يعرض الحضارة الهندية والتعاون بين الهند ومصر .

وعرضت الدكتورة ماجدة نصر خلال اللقاء ملخصا عن عدد الكليات داخل الجامعة وعدد الطلاب كما أشارت إلى ترتيب الجامعة بين الجامعات المصرية والعربية والعالمية وعبرت عن أملها للتعاون بين الجامعة والسفارة وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتطوير المناهج وإنشاء وحدة التعليم الالكتروني عن بعد لطلبة الماجستير والدكتوراه .

وعرض السفير الهندي أساليب التعاون والشراكة بين السفارة والجامعة من خلال مركز للتعليم الالكتروني بجامعة الإسكندرية الذي يخدم الجامعات المصرية فى مجال التعليم الالكتروني .

وعلى هامش الزيارة تم عقد لقاء بقاعة المؤتمرات مع عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة أكد خلاله السفير على أن هناك تحديات تواجه مصر والهند منها الفقر والبطالة تتطلب التعاون بين الدولتين لمواجهة هذه التحديات .

وأشار أن الهند والصين وأمريكا من أكبر الكيانات الاقتصادية فى العالم وتعتمد الهند على العقول فى مجال تكنولوجيا المعلومات حيث تعود بما يعادل 115 مليار دولار سنويا .

كما تستخدم الهند الأقمار الصناعية التي تساعد على تقديم خدمات التعليم عن بعد والعلاج عن بعد وكذلك المعلومات للمزارعين وكذلك إجراء الانتخابات عن طريق التصويت الالكتروني .

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015