Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

افتتاح عيادات تخصصية جديدة لطب المخ والأعصاب بجامعة المنصورة

بواسطة admin | تعليق 0 | 29 يناير 2016

كتب : بدر صبحي

افتتح الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة ثمانية عيادات تخصصية بمركز طب المخ والأعصاب بجامعة المنصورة والذى يشمل تخصصين هامين : طب المخ والأعصاب وجراحة المخ والأعصاب يرافقه الدكتور سعيد عبدالهادى عميد كلية طب المنصورة والدكتور محمد منصور المدير التنفيذي للمركز الطبية الجديدة و الدكتور أحمد جمال العزب أستاذ ورئيس قسم مركز طب المخ والأعصاب والدكتور نبيل منصور رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب وعدد من الأساتذة بمركز طب المخ والأعصاب .

وأشار الدكتور محمد منصور أن العيادات التخصصية تشمل ثمانية تخصصات فرعية تندرج تحت تخصص طب المخ والأعصاب متمثلة في عيادة السكتة الدماغية ،عيادة الصرع ،عيادة الزهايمر، عيادة الصداع، عيادة التصلبات المتعددة بالجهاز العصبى ، عيادة أمراض النوم ،عيادة الشلل الرعاش ، عيادة أمراض العضلات والأعصاب الطرفية كما تشما أيضا جراحة المخ والأعصاب و تشتمل على جراحة أورام المخ ، جراحة قاع الجمجمة ، جراحة العمود الفقرى والأعصاب الطرفية ، جراحة الأوعية الدموية المخية والقسطرة التداخلية وجراحة المخ والأعصاب في الأطفال .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد منصور أن المراكز الطبية تعد من أكبر المشاريع الطبية بمنطقة الدلتا حيث تشتمل على انشاء ثلاث مراكز طبية وهى : مركز أمراض النساء والتوليد ومركز طب وجراحة المخ والأعصاب ومركز جراحة العظام وتبلغ السعة السريرية لهذه المراكز 750 سرير مقامة على 7900 متر مربع .

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد جمال العزب أن الهدف من افتتاح العيادات التخصصية الجديدة عمل مزيد من الاهتمام للمريض وتنظيم العمل بحيث يتعامل المريض مباشرة مع أكثر الأطباء تخصصا واهتماما مع مراعاة توزيع كافة أعضاء هيئة التدريس بقسم المخ والأعصاب بطب المنصورة على كافة المرضى ليتمكن كل طبيب من متابعة أحدث التطورات العلمية في تشخيص وعلاج كل تخصص دقيق متعلق بعمله مما يساعد في معالجة كل مريض وفقا للتخصص الدقيق الذى يعانى منه المريض ونتلافى وجود تخصص نادر لايجد من يعانى منه العلاج اللازم له .

وأضاف أن أسلوب العمل في هذه العيادات يتلخص في استقبال عدد من الخبراء في المخ والأعصاب للمريض ثم تحديد التخصص الدقيق للمرض الذى يعانى منه المريض ويلى ذلك قيام كل طبيب ذو تخصص فرعى معين بمتابعة حالة المرضى الذين يندرجون تحت هذا التخصص بناءا على التشخيص المبدئى الذى يتم عند استقبال المرضى . كما أشار أن مركز طب المخ والأعصاب يتردد عليه عدد كبير من المرضى وأن عدد المترددين على المركز أسبوعيا 200 مريض وشهريا 1200 مريض وسنويا 14400 مريض .

كما قام رئيس الجامعة بتفقد تقديم الخدمة الطبية للمترددين على مختلف عيادات مركز طب المخ والأعصاب كما تفقد سير الأعمال الانشائية بالمراكز الطبية الجديدة حيث يجرى العمل بالدور الرابع العلوى ومن المتوقع الانتهاء من الدورين الخامس والسادس في نهاية شهر يوليو القادم .

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015