Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

استثمارات مصرية سعودية بقيمة 250 مليون دولار لمبادرة التعليم المجتمعى بجامعة المنصورة

بواسطة admin | تعليق 0 | 28 أبريل 2014

 

كتب / بدر صبحي
عقدت كلية التربية ورشة عمل عن ” مبادرة التعليم المجتمعى المصرية ” بحضور أد/ عبد السلام مصطفى عميد كلية التربية وأد/ وليد أمين عميد كلية السياحة والفنادق وأد/ الغريب زاهر الأستاذ بكلية التربية وعدد من السادة العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس .
حيث أشار أد/ الغريب زاهر وهو من دعى شركة ” بلاك بورد ” لزيارة الجامعة الى أنه سيتم توقيع بروتوكول مع شركة بلاك بورد العالمية لتقديم الخدمات التعليمية المختلفة بجامعة المنصورة وتقديم المنح مجانا للجامعة .
وأوضح أنه تم عقد ورشة العمل هذه بناء على تعليمات أد. رئيس الجامعة للمناقشة وتقديم الاقتراحات والملاحظات قبل التوقيع على البروتوكول .
وتحدث المهندس هيثم خضر الرئيس التنفيذى لشركة بلاك بورد فى مصر والمدير التنفيذى لمبادرة التعليم المجتمعى المصرية ,
وأشار الى أن شركة بلاك بورد شركة أمريكية أنشأت عام 1997 ولها أكثر من 75 مليون مستخدم فى جميع أنحاء العالم وتملك 11 مركز بيانات ضخم أو نقل المعلومات حول العالم منها مركز داخل مصر ,
موضحا أن رؤية الشركة هى من أجل تجربة تربوية أفضل للمدارس والجامعات , ولا يوجد بالشركة أى ورق مطبوع .
وأكد أنه تم ضخ استثمارات مصرية سعودية بقيمة 250 مليون دولار لمبادرة التعليم المجتمعى بهدف ربط الخريجين بسوق العمل على مستوى العالم وبالتالى التدريب والحصول على الشهادات التى يتطلبها سوق العمل , وتتضمن المبادرة العديد من التطبيقات منها نظام ادارة العملية التعليمية والمحتوى التعليمى حيث يتم عمل محتوى الكتاب الكترونيا ويتم الاضطلاع فقط على الكتاب عن طريق الموقع ولا يمكن عمل download للكتاب وبالتالى يتم نشر كتبنا عالميا , وعن طريق بلاك بورد يتضح أنه اذا تم سرقة بحث علمى أو نقل جزء من بحث حتى ولو تم تغيير كلمة أو كلمتين يتضح ذلك .
ومن التطبيقات أيضا ” التقييم ” حيث أن الاختبار هو أحد وسائل التقييم فهناك 17 طريقة للسؤال منهم السؤال المقالى , ومن التطبيقات أيضا ارسال رسائل نصية وصوتية على الموبايل سواء تهنئة رئيس الجامعة لكل أعضاء هيئة التدريس أو لكل الطلاب بالجامعة أو رسالة بتأجيل ميعاد محاضرة ….
وأكد على أن الهدف هو أن نجعل الطالب يتعلم باللغة التى يفهمها مشيرا الى أن التعليم الالكترونى ليس موجودا لالغاء دور الورقة والقلم .

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015