Loading...

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

بدر صبحي

أخر الأخبار

إعلان التحدي الأول لقرية العثمانيه للحصول على قريه نظيفه خاليه من فيرس سي

بواسطة admin | تعليق 0 | 11 يونيو 2015

 

الغربية ..  إيمان رحيم

اعلنت قرية العتمانية التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية اليوم الخميس، تحديها الأول لمحاربة فيرس سي انطلاق وذلك من خلال المبادرة الاولي تحت عنوان “حملة قرية خالية من فيروس سي ” تحت رعاية الدكتور جمال شيحه والدكتور امال مختار مسئولا مستشفي الكبد المصري بشربين بالتنسيق مع جميعة تنمية المجتمع وبيت المال وذلك فى إطار توعية المواطنين بكيفية طرح سبل الوقائع ومواجهه خطورة انتشار عدوي فيروس الكبد الوبائي سي على مستوي قري ومراكز محافظات الجمهورية .

وقال الدكتور “حماده داوود” المشرف العام على الحمله بأن الحمله تعد انطلاقه قويه ومبادره عظيمه قام بها شباب القريه لإعلان عما قريب قرية العثمانيه كقريه نظيفه خاليه من الفيرس. وأضاف الدكتور محمد عادل أحد مسئولي الحملة الوقائية لفيروس الكبد الوبائي سي بمستشفي الكبد المصري بشربين بأن هناك خطة عاجلة وشاملة تهدف إلى نشر مبادىء التوعية بين صفوف المزارعين وفلاحي وذلك من خلال شرح سبل الوقاية من انتشار مرض وعدي الفيروس الكبد الوبائي سي .

كما أوضح “عادل ” أن المستشفي تبنت إطلاق تلك الحملة بالتنسيق مع مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني سعيا فى تقديم خدمة مجانيه لعلاج المرضي المصابين بالفيروس مشيرا إلى وجود وسائل وقائية من خلال علاج السوفالدي بموجب أن يتم إجراء عدد من تحاليل بى سي ار التى توضح إيجابية وسلبية الإصابة بالمرض لكل مواطن .

ومن ناحية أخري من المقرر أن يتم توزيع بطاقات التحليل لكل أفراد وأهالى قرية العثمانية استعداد لبدء تدشين القافلة الطبية المخصصة لمواجهه العدوي وإجراء التحاليل للاهالي للإطمئنان على صحتهم فى الفترة القادمة .

 

 مقالات ذات صلة

 أكتب تعليق


جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحقيقة اون لاين 2014 - 2015